الرئيسية خواطرخواطر جميلة ادعية دينية جميلة

ادعية دينية جميلة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
882 المشاهدات
كيفية الدعاء المستجاب

1- ادعية دينية جميلة جدا

“آتِ كل ذي قلبٍ قلبه يا الله.”
– – – – – – – – – –
“يـارب، اجعَل طمأنينة المساجد كلّها في قلبي.”
– – – – – – – – – –
“ما مسّني اليأسُ من رحمتك، وما عادت يدايَ في دعاءٍ لك صِفرًا، أؤمنُ أنّك حين تعطي تعطي فوق ما نتمنى، وتهبُ أكثر ممّا نحلم لكنّنا دومًا نستعجل.”
– – – – – – – – – –
“اللهم ربّ الحظوظ، ربّ القلوب، ربّ الأمل، ربّ الذين غفلوا عن كل الطرق إلا عنك، ربّ الذين مات رجاءهم إلا بك، ربّ الذين مالوا إلا إليك، تولني فيمن توليت، ولايةً أغتني بها وأكتفي، لا يضرني ضارٌ ولا يمسني وصبٌ ولا نصب، أنت وليّي في الدنيا والآخرة، وأنت نعم المولى ونعم النصير.”
– – – – – – – – – –
“آمنت بقسمتك، وآمنت بعدلك، ورضيت يا ربّي بأن كل شيء زال مني هو بالأحرى زال عني، وأن كل ما ذهب من يدي لم يكن في الأصل لي، وأنت بكل شيءٍ عليمًا وقديرًا. ربّ هبني قلبًا راضيًا لا تنطفئ منه لهفة انتظار عطائك وترقب تبديلك لأحواله.”
– – – – – – – – – –
“يعلمُ الله ضعفك وقلة حيلتك، يعلمه إلى الحد الذي لم يكلفك فيه عند الهم والحزن سوى أن تبذل ما بوسعك.. وتدعو. أما أن تفكر كيف يأتي الفرج.. وعلى أي وجهٍ وطريقة، ومتى الوقت المناسب له؛ فهذا ليس من شأنك.. لأن عقلك يقصر دونه، يكفيك أن تقول: ياربّ حاجتي.. ثم اتركها تأتي من السماء.”
– – – – – – – – – –
“يارب تمِّم لي أموري القادمة على خير، وبشرني بما أنتظره منك فأنت خير المبشرين، اللهم أرِح قلبي وهون علي ما أثقلني كتمانه واسقني صبرًا، يارب اجعل كل ما دعيته لك سرًا وجهرًا تكتبه لي واقعًا يُفرح قلبي، يارب إني وكلتك أمري وأنت خير وكيل فدبر لي أمري فأني لا أحسن التدبير.”
– – – – – – – – – –
“يَارب يا من دبرتني حتى كبُرت وكبّرتني حتى تدبّرت.. لك الإجلال في الضعف والقوّة لك الإذعان في الصغر والكبر.. يارب!
لا أشكو إليك الناس بل أشكوني إليك.. فهذب لي نفسي ولا تعذّبها، أصلح لي حالي حتى يستقيم لك مآلي وأشغلني فيما يقربني إليك.”

2- ادعية دينية جميلة مكتوبة

“الحمد لله على مساحات التجدّد المتسعة لنا في هذه الحياة، الحمد لله على نعمة الاستدارك بعد الخطأ، ضياء التيقّظ بعد غشاوة الغفلة والذهول، وهج الحماسة بعد الفتور، ومعاودة الإشراق بعد الذبول، لك أصدق الحمد يا الله على شتّى الفرص التي نقوّم بها ذواتنا إذا اعوجّت بين مسالك الأيام.”
– – – – – – – – – –
– ما ألطف هذه الدعوة:
“اللهُم المزيد من الأشياء التي تُبهج النفس وتؤنس القلب وتجعلني من خفّة شعوري كالطير، والمزيد من الراحة والسلام الداخلي”
– – – – – – – – – –
إذا أردتَ شيئًا بشدّة اطلبه من الله بشدّة، كرر: “اللهُم أرني عجائب قدرتك في تيسيره” بين الأذان والإقامة، في آخر الليل، وانتظر الطريقة المُبهرة التي ستراها من الله، صدّقني الله لا يخذلك أبدًا أبدًا.
– – – – – – – – – –
“أنا يا ربّي عندما التفتُّ عن العالمين وقلتُ أنني أستطيع؛ كنتَ أنت في قلبي، كنت السند حين صفعتهم بظهري، كنت أنت القصد والملاذ.”
– – – – – – – – – –
“نعرف يا الله بأننا لم نكن عبادا صالحين، نعرف أن هناك صلوات فاتتنا، نمنا في كثير من الأيام دون أن نقرأ وِردنا، عاهدنا أنفسنا وعاهدناك ألا نعود، وعدنا. لكننا لا زلنا نبكي حين نسمع آية كأنها تخاطبنا، نبكي ونعرف أخيرا أنك ما آلمتنا إلا كي ندرك، لا نعرف كيف ندعي؛ لكننا نبكي حين نسجد”

3- ادعية دينية جميلة ومؤثرة

“لكل قلبٍ هُنا أسأل الله أن يجعلك تقف أمامَ أمنياتك الطيّبة التي تقر العين الحاملة للخيرة والخير والمسرّة مُكررًا من فرط مشاعرك: (قَد جعلها ربّي حقا) فتخرُّ ساجدًا شاكرا وقد هلّ الدمعُ من مقلتيكَ أُنسًا وبهجة.”
– – – – – – – – – –
“كلّما تذكرت أن الدعاء يمكن أن يغيّر القدر ارتاحت نفسي، ياربّ وكّلتك أمري في كل شيء.”
– – – – – – – – – –
“ليلة صبيحتُها عَرفة، زوالُ شمسها نزول ربّ العالمين، اليوم هو يومٌ عظيم، يومٌ لا يُعوّض، اليوم هو يوم إجابة الدعوات، يوم العِتْق والمُباهاة بأهل المواقف، تأهبوا ليومكم واستحضروا نية صيامكم، فإن صيام يوم عرفة يُكفر الله به ذنوب ٧٢٠ يومًا.”
– – – – – – – – – –
– ما أعظم هذه الدعوة:
“اللهُم عوضني خيرًا عن كل شيءٍ انكسر في نفسي وكل يأسٍ أصاب قلبي، يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم أنطق بها، اللهُم حقّق لي ما أُريد فأنت تعلم السِر وما يخفى، اللهُم فوّضتك أمري كُله فجمّله خيرًا بما شِئت واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دُعائه فأجبته”
– – – – – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: أدعية جميلة جداً
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !