الرئيسية » منوعات » اكتشف الأماكن الأكثر جاذبية في القاهرة

اكتشف الأماكن الأكثر جاذبية في القاهرة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
106 المشاهدات

يعد مدينة القاهرة في عاصمة مصر وتعد احد اجمل المدن في مصر والذي يوفر العديد من الأماكن للاكتشاف الأكثر جاذبية في القاهرة مثل أهرامات الجيزة الشهيرة العجائب القديمة التي تقف شامخة في الصحراء مصر. وسوق خان الخليلي الصاخب للحصول على الهدايا التذكارية النابضة بالحياة. وهناك مساجد كبيرة ذات هندسة معمارية مذهلة. 

ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة من الأماكن المرتفعة. وتضم المدينة العديد من الأماكن العامة والتي نعرفك عليها في هذه المقال في السطور القادمة. لكي تستمتع لاكتشاف الأماكن الأكثر جاذبية في القاهرة في خلال سفرك من الدمام القاهرة بارخص سعر وافضل العروض الذي يوفره الموقع المسافر خلال حجزك الطيران او الفنادق.

المحتويات

اسماء الأماكن الأكثر جاذبية في القاهرة

  • أهرامات الجيزة
  • سوق خان الخليلي
  • حديقة الأزهر
  • برج القاهرة
  • الكنيسة المعلقة

1 .أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة من العجائب القديمة في المصر ويعد قريب من مدينة القاهرة وهو هياكل ضخمة مشهورة عالميا. وهناك ثلاثة أهرامات رئيسية. الهرم الأكبر وتم بناؤه للفرعون خوفو. والثاني الفرعون خفرع . والثالث الفرعون منقرع وتم بناؤها منذ حوالي 4500 عام. وكانت هذه أهرامات مقابر للفراعنة وفي داخل تم دفن الكنوز معهم ويقف أبو الهول العظيم في مكان قريب وأنه تمثال أسد ونصف انسان يحرس الاهرامات الجيزة. 

الأهرامات مثيرة للإعجاب من حيث الحجم والدقة ولقد فتنت الناس لعدة قرون ولا أحد يعرف بالضبط كيف تم بناؤها. ويعتقد البعض أنه كان مع المنحدرات والكثير من العمال والبعض الآخر لديه نظريات مختلفة. ويأتي السياح من كل مكان لرؤيتهم على أهرامات الجيزة.

 ويمكنك استكشاف داخل بعضها المنظر من الأعلى ويخطف الأنفاس وتعد اهرامات الجيزة رمزًا مميزًا لمصر وتاريخها الغني. إنها زيارة لا بد منها خلال سفرك من الدمام القاهرة. 

2 .سوق خان الخليلي

يعد سوق خان الخليلي في القاهرة في مصر سوقًا تاريخيًا نابضًا بالحياة ومكان مركزًا صاخبًا للتجارة والثقافة لعدة قرون. ويقع هذا السوق في قلب وسط القاهرة القديمة وهو عبارة عن متاهة آسرة من الأزقة الضيقة والمحلات التجارية المزدحمة ويقدم لمحة عن تاريخ المدينة وتقاليدها الغنية. ويمكنك لزيارة سوق خان الخليلي لستكشاف مجموعة واسعة من السلع بدءًا من المنسوجات الملونة والمجوهرات المعقدة إلى التوابل العطرية والمصنوعات اليدوية الرائعة. 

أثناء تجولك في الشوارع المتاهة ستواجه جوًا مفعمًا بالحيوية مليئًا بأصوات مساومة التجار وروائح المأكولات المحلية والعروض الملونة للسلع المعروضة للبيع. وإنها وليمة حسية تغمرك في جوهر الحياة المصرية. ومن معالم البارزة في السوق  خان الخليلي هو  مسجد الحسين التاريخي وهو مكان عبادة مقدس. 

وتحط به طاقة السوق خان الخليجي. وكما يمكن للزوار سوق خان الخليلي الاستمتاع باحتساء الشاي أو القهوة في أحد المقاهي الساحرة أثناء مشاهدة العالم من حولهم. سوق خان الخليلي ليس مجرد سوق فقط بل إنها حية على سحر القاهرة الدائم كمفترق طرق للثقافة والتجارة. 

3 .حديقة الأزهر

يقع حديقة الأزهر في مصر في وسط قلب القاهرة وتعد اجمل الحدائق في العالم وهي واحة خضراء مذهلة في قلب القاهرة وتبلغ مساحة هذه الحديقة الخضراء 30 فدانًا وتوفر ملاذًا هادئًا بعيدًا عن صخب المدينة. وإنه مكان يأتي إليه السكان المحليون والسياح على حدٍ سواء للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة. 

وتتميز الحديقة الأزهر بمناظرها الطبيعية الخلابة حيث تضم حدائق ونوافير وممرات مما يجعلها مكانًا مثاليًا للتنزه على مهل.

 ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر البانورامية للقاهرة التاريخية في حديقة الأزهر. حديقة الأزهر ليست فقط مكانًا للجمال الطبيعي ولكنها أيضًا مكان للتاريخ. وتم بناؤه على أرض مكب النفايات في المدينة الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر وتم تحويله إلى جنة خضراء.

 وكان إنشاء الحديقة هدية للقاهرة من صندوق الآغا خان للثقافة وقد أصبح رمزاً للتجديد الحضري في مصر. ويمكنك زيارة المقهى الحديقة لتناول المرطبات أو استكشاف السور الأيوبي التاريخي الذي يحيط به. إنها وجهة هادئة ورائعة توفر نفسًا من الهواء النقي في قلب العاصمة المصرية.

 سواء كنت تبحث عن ملاذ هادئ أو مكان للاستمتاع بنزهة فإن حديقة الأزهر هومكان لا بد من زيارتها عندما تكون في القاهرة.

4 .برج القاهرة

يقع برج القاهرة في عاصمة مصر وهو معلم بارز عبارة عن مبنى طويل يبلغ ارتفاعه حوالي 187 مترا ويتمتع بإطلالات خلابة على القاهرة والبرج مصنوع من الخرسانة ويشبه نبات اللوتس وتصميمه مستوحى من العمارة المصرية القديمة. وبدأ بناء برج القاهرة في عام 1956 واكتمل في عام 1961.

 والغرض منه ليس فقط أن يكون رمزًا للقاهرة الحديثة ولكن أيضًا تقديم خدمات الاتصالات. ويوجد في الجزء العلوي مطعم دوار وهو مكان شهير للسكان المحليين والسياح على حد سواء. ومن هناك يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة ونهر النيل. وزيارة برج القاهرة أمر لا بد منه لأي شخص يستكشف عاصمة مصر. 

رحلة المصعد إلى الأعلى سريعة والمنظر من سطح المراقبة لا مثيل له. وإنه أمر مذهل بشكل خاص عند غروب الشمس وعندما تبدأ أضواء المدينة في موضئ. لذا  فلا تفوت فرصة رؤية المدينة من هذا الموقع المميز في القاهرة. 

5 .الكنيسة المعلقة

 تقع الكنيسة المعلقة والواقعة في القاهرة وهو موقع ديني تاريخي وشهير وهي كنيسة قبطية مسيحية قديمة وتعرف أيضًا باسم كنيسة السيدة العذراء مريم القبطية الأرثوذكسية. وحصلت هذه الكنيسة الفريدة على اسمها لأنها معلقة أو معلقة” فوق الأرض. ويعود تاريخ بناء الكنيسة إلى القرن الثالث الميلادي مما يجعلها من أقدم الكنائس في مصر ويجمع طرازه المعماري بين عناصر التأثيرات القبطية والبيزنطية والإسلامية مما يعرض التراث الثقافي الغني لمصر. 

وتم تزيين الجزء الداخلي للكنيسة المعلقة بالفن القبطي الجميل بما في ذلك الشاشات الخشبية المعقدة واللوحات الجدارية الملونة. ويمكنك للزياره والاستمتاع باللوحات الدينية التي تحكي قصص الكتاب المقدس والتعجب من الحرفية التفصيلية. باختصار الكنيسة المعلقة في القاهرة هي كنيسة مسيحية قبطية عمرها قرون وتتميز بتصميم معلق فريد وتراث ثقافي وغني مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها خلال سفرك لمصر لاستكشاف الأماكن.

الاستنتاج

تقدم القاهرة كنزًا من المعالم السياحية أهرامات الجيزة الشهيرة وتترك الزوار في حالة من الرهبة. يعد سوق خان الخليلي مركزًا صاخبًا للتسوق والثقافة. وتوفر حديقة الأزهر مساحات خضراء هادئة في قلب المدينة. ويوفر برج القاهرة إطلالات بانورامية على المدينة الصاخبة. الكنيسة المعلقة تعرض التراث القبطي. تدعو هذه المعالم المسافرين لاستكشاف تاريخ القاهرة الغني وأسواقها النابضة بالحياة والمناظر الخلابة. لا تفوت زيارة هذه الوجهات التي عرفنها لك في هذه المقال. اوصيك عند سفرك من الدمام القاهرة بحجز عبر موقع المسافر والذي  يهيئ لك على أفضل العروض الخصم  مقارنة عن المواقع الأخرى.

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !