الرئيسية حالات واتس اب حالات واتس مميزه ونادره

حالات واتس مميزه ونادره

بواسطة عبدالرحمن مجدي
709 المشاهدات
حالات واتس اب مميزه ونادره

1- حالات واتس مميزه ونادره قصيرة

“وأنا يكفيني القِلّة الصادقة.”
– – – – – – – –
“الأخوات معاطِف دافئـة.”
– – – – – – – –
“النفسُ تأنس إن رأَت أَحبابَها.”
– – – – – – – –
“تَخيل أن الله بِعَظمته، يُحبك.”
– – – – – – – –
“وراء كل روح سَعيدة، عائلة عظيمة.”
– – – – – – – –
“أيمكن للمرء أن يتظاهر باللامبالاة، وقلبه يحترق؟”
– – – – – – – –
“ماذا لو أَحبّتك كاتبة وكنت أنت أبجديتها؟”
– – – – – – – –
“أشعر وكأنني أواجه أمورًا أكبر من طاقتي منذ فترة.”
– – – – – – – –
“كي لا تقع أسماؤنا، وضعو آباءنا خلفها مباشرة.”
– – – – – – – –
“هناك من يتأمَّل عاديتك بعين الدهشة، لا داعي بأن تتكلَّف.”
– – – – – – – –
“أنا دائمًا لدي أسبابي حتى وإن لم أفصح عنها، لا تظنني أفعل شيئًا عبثًا.”
– – – – – – – –
عندما تستيقظ صباحاً و قد رُزِقتَ من الله يومًا جديداً ، لتحيا ، لتفكر ، لتستمتع ، لتُحب اجعل أول كلمة لك هي “الحمد لله”.
– – – – – – – –
“حتى الآن لم يفهمني أحد، لا أحد يعرفني على حقيقتي، لطالما اعتقدت أنني وجدت ذلك الشخص الذي يفهم الإنكسار خلف قوَّتي، الإكتئاب خلف هروبي، والحُزن الذي خلف عُزلتي، حتى أيقنت أن لا أحد معي سواي.”
– – – – – – – –

“أول مرة أرخيت يدي فيها .. لم أتوقع أن يكون شعور الرضا بداخلي بهذا الحجم ..

قررت بعدها ألاّ أشد قبضتي على شيء .. فـ الأشياء المكتوبة لنا لن تذهب لغيرنا حتى ولو أفلتناها”.
– – – – – – – –
يقول علي بن ابي طالب: “اذا شككت في مودة إنسان فاسأل قلبك عنه، سلوا القلوب عن المودات فإنها شواهد لا تقبل الرشـا” .. وتذكرت على إثر ذلك التعبير الشائع: “قلبك دليلك” وفعلاً في المشاعر وحدها بوصلة القلوب واضحة.
– – – – – – – –

“لا تزال الأيام تؤكِّد لي أن ما من إنسان تكبّر وتعالَى على غيره -من أي منطلق- إلا ويُعبّر ذلك عن نقصٍ في نفسه وشرخٍ في شخصيته يحاول أن يُغطّيه بتلك الهالة الخاوية، وإنني كلما تأمّلتُ الرفعاء والعظماء حقًا وجدتهم أكثر الناس تواضعًا وسماحةً وانبساطًا.”
– – – – – – – –
من نعيم الجنّة:

أن ترى والديك فيها بشكلٍ مختلف، تراهم بملامحهم الأولى وقد كانوا شبابًا، والبِشْرُ والجمال يسطع من بين أعينهم، تذهب تلك التجاعيد ويبقى الجمال محاطًا بوالديك.

﴿والَّذينَ آمنُوا واتَّبعْتهُم ذُرِّيَّتهُم بإيمانٍ أَلْحَقْنا بِهِم ذُرِّيَّتَهُم﴾

2- حالات واتس مميزه ونادره جميلة

“لطالما جعل مني الإنتباه المفرط للتفاصيل شخصًا أكثر مراعاة وحنيّة. أعني أن أهِبَ أحدهم طمأنينةً أحتاجها؛ لأنني أعرف تمامًا ماهيتها بالنسبة له في ذلك الوقت تحديدًا، هو لم يتفوّه بحاجته لها.. لكن الإنتباه فعلها بشكلٍ جيّد.”
– – – – – – – –
“أصبحت في الفترة الأخيرة أنفض الأشخاص مني كمن ينفض الغبار عنه حرفيًا، لم يعد لي طاقة على تحمل أي مخلوق يشعرني بربع شعورٍ سيء، أو يجعلني أشعر بأني كنت غير كافيًا..”
– – – – – – – –

“أترفّق بالحديث عنك دائمًا، بالرّغم من الغضب الذي يخلقه غيابك بداخلي. لقد أوقعني الحنان في صفّك وكأنّ قلبك في يدي، وضحكاتك بجواري. وأصبحت تنمو في روحي نديمًا شقيقًا لا تَرْتحِل عنها. وتبيتُ في العين أمام ملح الأحاديث، وقسوة الأغنيات. وكل هذا لا يؤتى إلا من قلبٍ حزين، ومُحب.”
– – – – – – – –
“أحبّ الذكاء المريح، الذكاء الذي يهزِم مشقّة التفسير ويعانق صمتًا حانقًا، أحب مقدرة صاحبه في كشف الارتباك اللّاذع، وفَضْح الحزن المخبوء، وطريقته الرائعة، في تحويل هذا القلق إلى سكينةٍ تامّة. بالضبط، أحبّ الأذكياء.”
– – – – – – – –

أنا مثلما قال هذا النص: “لم أحب في إنسان صفة أكثر من اللّين. سلامٌ على كُل ابن آدم ليّن إذا صادق، هين إذا خاصم، رفيق في الشدة، رقيق في النصيحة، لا يشقى في صُحبته أحد.”
– – – – – – – –
“أيُعْسر علينا أمرٌ رفعناه إلى ربٍ يُقسم مرتين متتاليتين:
﴿إن مع العسر يسرًا * إن مع العسرِ يسرًا﴾”
– – – – – – – –
“العودة إلى البيت -رغم أنها أكثر الأفعال اعتيادية- تبقى أجمل ما يمكن أن يفعله المرء على الإطلاق.”
– – – – – – – –

“من فترة بدأت في مراجعة قائمة النِعم المُحيطة بي، تلك الأمور الصغيرة جدًا التي تغيب عن ذهني.. بعضها كان أُمنية قبل عدة سنوات وتحققت.. ثم أصبحت روتين اعتيادي حتى أنني نسيت أنها كانت ذات يوم (أُمنية)! ولو لمرة واحدة فقط اذكروا النِعم أولًا قبل أن تشرعوا في تعداد النقم.”
– – – – – – – –
أصدق شيء قرأته هذه الفترة:

“إن شرّ ما في النفس البشرية هي أنها تعتاد الفضل من صاحب الفضل فلا تعود تراه فضلًا.”

3- حالات واتس مميزه ونادره

“لا زلتُ أعتقد بأنَّ الإنسان يفقد قدرته على اللجوء إلى الآخرين بعد مدةٍ طويلة من البُعد، حتى وإن ظلُّوا خيارًا مُتاحًا.. فالحواجز تُبنى، والمشاعر تبهُت، وكل الأمور تُشير إلى أنَّ الطرف الآخر لم يعُد مكانًا آمنًا لذاك الكائن الرقيق الخائف.”
– – – – – – – –
“أتمنى أن تعرف أنك محبوب ووجودك مهمٌ في هذه الحياة، وآمل أن تصبح الأمور أبسط وأكثر خفة بالنسبة لك، وأن يلفك السلام والراحة مثل وشاح دافئ، وأن تقضي أيامك بين أشخاص يستحقونك وفي المكان الذي تحلُم به، آمل أن تعيش غير محتاجٍ لأطواق النجاة، أو لأحدٍ يرمم بعثرة قلبك.”
– – – – – – – –

تنهَّدت ثمَّ قالتْ:
“لعلّه ابتلاءٌ من الله ليرى ما في قلبي من صَبر، فإذا رضيت، رضيَ عنّي، وقَد رضيت يا الله.”
– – – – – – – –
“لن يفتح أحدٌ قلبَه.. إلا إذا شعر بالأمان.. تخيّل موسى -عليه السلام- في أرض غريبة.. يلتقي رجلا غريبا.. فيفتح له قلبَه.. ويحكي له كلَ شيء: ﴿فلما جاءه، وقصّ عليه القصص؛ قال: لا تخف﴾.. كأنها إشارةٌ إلى أنّ العلاقة الإنسانية إنما تقاسُ بتلاقي الأرواح.. بالعمق ليس بطول السّنين.”
– – – – – – – –
“لا يتعافى المرء بصُحبةٍ، ولا بوجودِ حب، ولا بوجود مال، بل يتعافى بقدر رضاه، وبقدر صلته بالله، وبقدر كونه حقيقي، بكونه جميل داخليًا لا ظاهريًا فقط، يتعافى المرء بقدر صراحته وصدقه، ولينه ووده، وحنانه على نفسه قبل غيره، وهوان أخطاء الناس على روحه.. يتعافى المرء بقدر قربه من روحه.”
– – – – – – – –

“وأحبُ من النفوس كل نَفسٍ سَمحة طيّبة، ألمسُ فيها اللُطف، ولِين الجانب، ونقاء الروح، وجمال الخُلُق، وعذوبة اللسان، ولباقة التعامل، أشعرُ معها بأن الحياة رَحبة وهنيئة ومليئة بالخير، إذا سألتم يومًا فاسألوا الله أن يُقرِّب لكم الكثير منهم.”
– – – – – – – –
عبدالله
.
اقرأ أيضاً: حالات دينيه مميزه
اقرأ أيضاً: حالات واتس اب حلوة وجديدة
اقرأ أيضاً: حالات واتس اب حب وغزل
اقرأ أيضاً: حالات واتس اب قصيره ومعبره
اقرأ أيضاً: حالات واتس اب جديدة كتابة
اقرأ أيضاً: حالات واتس اب عن الصداقه مزخرفه

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !