الرئيسية خواطرخواطر جميلة عبارات جميلة عن السعادة

عبارات جميلة عن السعادة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
768 المشاهدات
كلمات جميلة عن السعادة

1- عبارات قصيرة عن السعادة

الحمدلله، سعيد جدًا
– – – – – – – –
“ولربما تأتي المسرةُ بغتةً.”
– – – – – – – –
“رؤية العائلة سعيدة أمر يدعو للحياة.”
– – – – – – – –
أتمنى أن تركض الأقدار السعيدة في طريقي.
– – – – – – – –
“أعتقد أن العائلة أدفئ شيء أعطانا الله إياه بعد الطمأنينة بقُربهِ.”
– – – – – – – –
“الأيام المُبهجة تصنعها العائلة.”
– – – – – – – –
“أفضل ما قد يحصل للمرء أن يخلد إلى النوم وبداخل صدره قلعةٌ من الزهور.”
– – – – – – – –
“سأظلُ فخورًا بنفسي، لأنني رغمًا عن كل شيء يدهس خفتي، أستطيع القبض على لحظة فرح واحدة أهرب بها من حزني.”
– – – – – – – –
“ولسوء الحظ يطفئكَ مَن سعيتَ لتوهّجه.”
– – – – – – – –
“يجب عليك التخلّي مهما كان ذلك صعبًا، يجب عليك أن تمضي قدمًا وإلا ستبقى عالقًا في حزنك أينما كنت، توقف عن تدمير ما تبقى من قلبك بالتفكير، ستنضج عندما تستوعب أن سعادتك تكمن في التخلي والاكتفاء لا الحصول على المزيد، ستصل لمرحلة التصالح مع الذات وستحقق سلامًا داخليًا، ستكون بخير.”

2- عبارات جميلة عن السعادة

“صلاة الفجر في الهواء الطلق أو في ساحات الحرم، الاستحمام بعد ترتيب الغرفة وتطييبها ثم القفز إلى السرير، إعداد القهوة وتهيئة المكان بإضاءة خافتة لقراءة كتاب، محادثة شخص له في القلب مكانة لا يعلمها إلا الله في نهاية اليوم.. طقوسنا الصغيرة هذه هي ما تجعلُ الحياة حياةً في قلوبنا فعلا”
– – – – – – – –
“تستهويني جدًا مقولة علي بن أبي طالب: ”كُل مُتوقّعٍ آت“ مُنتظر الفرح سيحصل عليه، وصاحب اليقين ستتحقّق فكرته، مُسيء الظن سينال ظنّه؛ فتوقع ما تتمنى.”
– – – – – – – –
“تحسّس الفرج، وترقّب اليُسر.. وإياك، إياك أن تترك الدعاء، حتى لو تأخرت الإجابة فهو أعمق وأعظم من ذلك، الدعاء هو التجربة الوحيدة (الغير قابلة للفشل) في هذه الحياة.. سيُلقي الله على وجهك قريبًا رداء البِشارة.. فلا تقنط.”
– – – – – – – –
“في أحيانٍ كثيرة يكفيني أن أَسعَد حين أرى من أحبهم سعداء، تتضاعف فرحتي، ويسكن الهناء قلبي، وينمو بداخلي شعور عَذب مزيج ما بين البهجة والرِضا، وكأن ما يمسّهم من سرور يمتدّ إلى قلبي بخيطٍ وثيق مُتصّل، وكأن ما يعنيهم يعنيني في المقام الأوّل.”
– – – – – – – –
“لا تنسَ لحظاتك الأولى من كل شيء، لحظة أول رقصة تحت المطر، أول قطرة مطر غسلت قلبك، لا تنسَ بكائك ودعواتك التي تحققت، لا تنسَ ضياعك ولذة الوقوف بعد السقوط، أول صديق أمسك بيديك، أول مكالمة لك من عزيز بعيد، ابتسامة والديك بسبب إنجازك، لا تنسَ أن لديك لحظات لا تستحق أن تُنسى.”

3- اجمل عبارات عن السعادة

“لأن المنزل = الأمان، لا يوجد أجمل من العودة إلى المنزل في نهاية كل أمر. العودة إليه بعد العمل، بعد الخروج من المستشفى، بعد الدراسة، وحتى بعد السفر . وفي كل مرة تعود وأنت تردد: الحمدلله على نعمة المأوى.”
– – – – – – – –
“الكل يفتقد النسخة القديمة من نفسه رغم أنها كانت أضعف وأقل نُضجًا وأكثر غباءًا، ولكنها كانت أكثر سعادة وراحة.. دائمًا تبقى الطمأنينة أغلى شعور.”
– – – – – – – –
“أحبّ التفاصيل البسيطة جدًا، مثل كوب قهوة أو حتى شاي مع صديق مفضل أو مع فرد من أفراد العائلة واللحظة التي أسمع فيها أغنية جديدة وتعجبني أو الوقت الذي أتأمّل فيه منظر السماء والنجوم أو لحظات تصوير أشياء جميلة أو اللحظة التي يهديني فيها صديقي أغنية أو حين تصلني رساله رائعة من شخص.”
– – – – – – – –
“الخُطوة الأولى في سبيل خِفّة الروح وهناء الحياة أن تتخلّص من الأشياء التي تُشكِّل عِبئًا عليك وأنت في الحقيقة غير مُلزم بها، أماكن، أشخاص، علاقات سامّة، مشاعر سلبية، أن تحيط نفسك بما تحب، وتُحلِّق في العوالم التي تهوى، وتقترب من الذين يفتحون نوافذ البهجة لقلبك.”
– – – – – – – –
“عندما يمر اليوم بسلام لا يجب أن نراهُ عاديًا، بل هو نعمة أخرى أُضيفت الى حياتنا، فلا يجب أن نتجاهل السعادة ونتمسّك بالكآبة.. يومٌ يخلو من الأخبار الحزينة وفراق الأحبّة ليس يومًا عاديًا.. بل هو نعمةٌ يجب أن نحمد الله عليها..”
– – – – – – – –
.
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !