الرئيسية خواطركلمات رائعة كلمات حلوه وقصيره

كلمات حلوه وقصيره

بواسطة عبدالرحمن مجدي
900 المشاهدات
مختارات من اجمل الكلمات
“يعيش الإنسان بصبره لا بقوته.”
– – – – – – – –
“أشعر بالحاجة الدّائمة للإعتذار إلى الله”
– – – – – – – –
“بالغت بالعفو عن أحدهم حتى ظن بأن صبري سيدوم دهرًا.”
– – – – – – – –
“المواساة الدائمة أن نور الله لا ينطفئ، ورحمته وسعت كل شيء.”
– – – – – – – –
“أملك قلب ليّن جدًا ولكنه يعرف كيف يقسى إذا لزم الأمر.”
– – – – – – – –
“مندفعٌ نحوك بكل عواطفي، كمن أدرك للتو موضع قلبه.”
– – – – – – – –
“الذين يديرون لك ظهورهم فجأة، لا يستحقوا حتى أن تسألهم لماذا.”
– – – – – – – –
“كيف يمكن للمرء بأن يتأمل أشيائه الجميلة بحب بدلًا من الخوف المستمر بفقدانها؟”
– – – – – – – –
“ماذا لو خصّصت اسم أحدهم في ثنايا رجائك لله ذات مساء، فاستيقظ يمسح على صدره يتحسّسه، وكأنما يخبّئ طمأنينةً لا يعلم من أين أتت!”
– – – – – – – –
“أقسى طريقة تنتهي بها العلاقة حينما يجف نهر الكلمات، والجُمل تصبح أقصر، أثقل، حتى تتحوّل إلى كلماتٍ متقطعة تخرج قيصريًّا من رحم الجفاف.. وتموت قبل أن تُقال، ثم يقبرها الصمت.”
– – – – – – – –
“أؤمن أن العلاقات البشرية لا تُقاس بطولها، أو قربها، أو كثرة اللقاءات، بل بعمقها وأثرها الطيب في دواخلنا، هناك من لا تجمعنا الأوقات بهم إلا قليلًا، ولا نراهم إلا من حينٍ إلى حين، لكن نجد أرواحنا فيهم ومعهم، ولهم من المكانة والمحبة والمودّة في نفوسنا ما يفوق غيرهم.”
– – – – – – – –
“ستدرك مع الزمن أن الوعي أثمن ما تحمله معك في رحلتك في هذه الحياة، فهو سلاح يقيك من الكثير، فمعهُ لا تُصدّق كل ما يُنقل إليك، وكل ما يصل إلى أذنيك، ولا تأخذ كل ما يأتيك على محمل الحقيقة والجد؛ دون تمريره على مصفاة التدقيق والنقد، ولا تُسلّم عقلك لكل داعٍ ومُناد!”
– – – – – – – –
“ما أحببت شيئًا كاملًا قط، كنت أترك مسافة قصيرة لأتخلى متى أردت، وإن بدوت شخصًا مندفعًا وراء الأشياء.. أعرف أين وكيف أتوقف عن الشعور بك.”
– – – – – – – –
“إنّي أرى قادم الأيام تحمِلُ غايتي
وما صبري هذه الأيـام إلا تأنّيا..”
– – – – – – – –
“إنني أقف أمام الله وأبكي دون أن يكلفني ذلك عناء الشرح، كم كان شعورًا محببًا أن أبكي ويفهم الله أسباب بكائي التي لا أعرفها أنا.”
– – – – – – – –
أرق وأدقّ وصف للطف هو: “القدرة على تحمّل هشاشة الآخر”.
– – – – – – – –
“بانتباه شديد أشاهد مسلسلاً قديمًا جدًا، فقط لأقول في نفسي.. هنا ضحك أبي.”
– – – – – – – –
“إن كنت تظن أني لن أتوقف يومًا عن التفكير بك.. فيخجلني أن أخبرك أنّك على حق.. ولك أن تفخر بذلك.. لم يستطع أحد قبلك أن يقتطع من قلبي.. ومن وقتي.. ومن أوراقي كما تفعل أنت.. ولا أظن أنه سيجيء بعدك من يفعل هذا.. أنا لا زلت وسأظل مدهوشًا كيف أنّي لا أملك من أمري شيئًا معك.”
– – – – – – – –
“لا يمكنني الاعتذار عن كوني أنا، عن أفكاري الوجودية، عن صراعاتي الداخلية، عن طفولتي السيئة، وعن كل الظروف التي آلت بي إلى هذا الشخص الذي أنا عليه، لذا أرجوك لا تقترب من الأشخاص إذا كنت تنتظر منهم تبريرًا لحقيقتهم..”
– – – – – – – –
“وإذا قدّر الله لك رزقًا؛ أخرجه لك من تحت الأرض وساقه إليك من أقصى الدنيا، ولو كانت الصعوبات ما كانت، ولو كانت المغاليق في وجه هذا الرزق ما كانت.”
– – – – – – – –
“قد تكون بريئًا، وخيّرًا، ولكن محيطك ليس بالضرورة كذلك! عليك أن تتيقّظ لهذه الحقيقة، عليك أن تُدرك الصِّراع المستمر بين الخير والشر في نفسِك وفي الوجود، كُن مُتزنًا واحسب خطواتك، فإن فِعلك الحَسن مع الشخص السيئ، أمرٌ تبعاته مكلفة جدًا.”
– – – – – – – –
“أشعر هذه الليلة بطمأنينة فضيعة بصدري، كأني فعليًا غطّيت روحي بغطاء دافئ..
راضي على شتى أمور حياتي، على ما نلته وعلى ما فقدته، الحمدلله أني نلت ما نِلت وفقدت ما فقدت. الحمدلله لأنك يا ربي ربّي، الكريم الذي يضع بداخلك ما تحتاجه بالوقت المناسب تمامًا.”
– – – – – – – –
“بالرّغم من كوني إنسان عاطفي للغاية ويفيض في جوفي من المشاعر ما الله به عليم، إلا أنَّني لا زلت أتصرف بالمنطق، العاطفة مؤذية.. والتصرّف وفقًا لها يجرُّ عواقباً وخيمة.. فلا تنعتني بالبارد أو الجاف من أجل ذلك فقط.”
– – – – – – – –
“والبحرُ لو فاضَ الحنينُ بقلبهِ
أتراهُ يبكي للشواطئ مثلنا؟”
– – – – – – – –
“أعتقد أن الله قسم عاطفة الأمومة بالتساوي بين الأم والخالة، الخالة تستطيع تبنّيك بالكامل كإبن حقيقي، بكل حب وخوف ورضا وقلق ودلال وحنان الأمهات، لذلك قيل دائمًا: الخالة أُم.”
– – – – – – – –
“الله -سبحانه- هو القوة التي لا يمكن أن نستعين بها ونخسر..
فائزين من أوّل لحظة نلجأ فيها إليه.”
– – – – – – – –
أنا أحبّك بروحي..
والروح لا تتوقف أبدًا ولا تنسى.
– جلال الدين الرومي.
– – – – – – – –
تُقدّم هذه القهوة مع غيمة من غزَل البنات.. يرتفع بُخار القهوة ليذيب غزل البنات فتبدأ الغيمة بمطر السكر فوق القهوة.
– – – – – – – –
“على الناس أن يتعايشوا مع حقيقة وجود شيء يُدعى -إنعدام الرغبة في الحديث-“.
– – – – – – – –
“الناس يواسونك في معاناتك أيام رضاهم عنك، ويعيرونك بها أيام غضبهم عليك، فحاذر أن تظهر ضعفك لغير الله، وإذا جمّلك الله بستره فلا تخلع ستر الله عنك.. إلا لضرورةٍ مُلجِئة، أو لخلٍّ مصافٍ كريم المعدن، حسن السجايا والخصال احتجت أن تنفث ما في صدرك عنده: “ولابد من شكوى إلى ذي مروءةٍ..”
– – – – – – – –
“الثقافة تحكم المجاز اللغوي، في العربية نقول: “يُثلج الصدر” فالبرودة أمر عزيز في مناخنا الحار. وفي الإنجليزية يقولون: It warms one’s heart “تُدفئ القلب”.. فالدفء محبوب في بلاد باردة المناخ.”
– – – – – – – –
“من أجمل اللّحظات في رمضان، ساعات الصّبح الأولى، وأقصد فيها تلك التي بعد صلاة الفجر مباشرة.. تشعر وكأن الطمأنينة خُلقت ملازمةً لروحك، ولا يدنّسها أدنى خوف، تشرق الشمس وتحسّ بإشراقها داخل صدرك، تمرّ نسمة وتحسها انتشرت بأرجاء جسدك.”
– – – – – – – –
“وعند الله تدبيرُ الحيارى”
– – – – – – – –
“ادعو لبعضكم البعض، توسلوا إلى الله لشفاء فلان، ورزق فلانه، وقضاء دين فلان.
كان النبي يدعو لأصحابه، والإمام أحمد يدعي لسبعين منهم في قنوته.
تقربوا إليه باللهفة على أحبابكم، وملء صدوركم بحاجاتهم، ثم عمموا، فلربما يطّلع الله عليك مشغول ومتلهف بأمر أخيك لتفريج كربته، فيعطيك ويعطيه.”
– – – – – – – –
“اترك لي شيئًا يُشعرني أنّك مهتم لأمري، إشارة أغيظ بها الأيام التي تحاول إقناعي بعكس ذلك.”
– – – – – – – –
“كما أن الحب رزق، الأصدقاء كذلك رزق وقربهم منّا نعمة عظيمة إن شحّت الأشيـاء من حولنا يبقون هم حسنتنا الوحيدة.”
– – – – – – – –
“أؤمن بشعوري الأوّل، بانطباعي الأوّل حول الأشخاص، أؤمن تمامًا أن الشخص الذي غمرني بالفرح في أوّل مرة؛ ستظل لديه القدرة لأن يغمرني به إلى الأبد.”
– – – – – – – –
“حين تأتيك الوساوِس أنك لا تملك وقتًا للصلاة أو القرآن وغيرها من العبادات، ذكّر نفسك أنك خُلقت أصلًا للعبادة، وأن الله أدرى بك من نفسك، وأدرى بما تطيق وما لا تطيق. تأكد أن الله سيُبارك في أعمالك حين تؤدي وتُخلص في العبادات، ستلاحظ البركة في رزقك وأوقاتك عكس ما توسوس به نفسك.”
– – – – – – – –
“شخصٌ مثلي، لن يفلت يده إلا عندما يتفتَّت قلبه من المحاولة.”
– – – – – – – –
“صلابة روحي، إتّزاني، طمأنينتي التي ليست رهن أحد، كلّها نِتاج الوحدة. أنا الذي أحمِلُ في داخلي امتنانًا عميقًا للوحدة التي صَنعت فيّ ثباتًا هائلاً ليس بوسع شيءٍ أن يهزمه.”
– – – – – – – –
لا تنسى أنّك يومًا كنت تدعو ربنا بهذه الأشياء التي لديك الآن
– – – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: كلمات حلوه جدا
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !