التوأم الروحي والزواج – نظرية عارف الدوسري

يصل الإنسان لذبذبات الزواج و إيجاد التوأم الروحي عندما يقوم بعملية التطهر الروحي عن طريق فك الإرتباط والتخلص من الإيغو ومنح الحب اللا مشروط.

نعرف بأننا بلغنا مرحلة التطهر الروحي عندما تبدأ الأشياء تعمل بشكل سلس في حياتنا وتقل أو تختفي معظم مظاهر القلق و التوتر التي يعاني منها أكثر الناس بغض النظر عن الأحداث التي تدور حولنا.

بما أن الكون ذبذبي التكوين فإننا بكل بساطة يمكننا تطبيق نظريات الإلكترونيات على الأحداث التي تجري في حياتنا. التطهر الروحي يؤدي إلى رفع ذبذبات الإنسان إلى درجة تبلغ ذروتها حيث تصل إلى نقطة التأثير الأكبر بأقل جهد وهذا ما يسهل الحياة.

ولذلك إلتقاء أي روحين خارج هذا الإطار لن يؤدي إلى النتيجة المرجوة منه. كل الزيجات التي تحدث خارج منطقة الذروة هي زيجات إصلاحية وليست دائمة بعكس تلك التي تحدث في المنطقة والتي تكون توافقية ومنسجمة بحيث تؤدي التغييرات إلى المزيد من التوافق والإنسجام أو بتعبير آخر الحب التصاعدي.

أي إنسان متواجد في منطقة الذروة لا يمكن إلا أن يلتقي بتوأمه الروحي

وهناك البعض يسألني لأجمل له الأمر لكن هذا غير جيد. يعني وحدة تسأل حبيبي أو خطيبي أنا غير متوافقة معه. كيف أحافظ عليه؟

أنا وضعت الطريقة التي أعتقد بأنها تؤدي إلى زواج ناجح وما عدى ذلك سيكون بالنسبة لي مجرد فضفضة. لا بأس في ذلك ولكن الجواب سيكون واحدا. اقرأ المقالات وطبق ما فيها، لا يعنيني إن كان حبك كبير أو علاقتك سحرية أو مخطوبين أو متزوجين أو عندكم أولاد أو عندكم مزهرية في غرفة النوم، كل هذا غير مهم. الطريقة ثابتة للجميع وما ستفعله سيوصلك إلى زواج ناجح.

هل هذا سيكون على حساب طلاق أو ترك الأهل أو خصومات أو آلام هذا لا يعني لي شيئا. تريد زواج ناجح هذا الثمن، تريد أنصاف حلول عندك أقرب مكتب إستشارات زوجية في مدينتك.

البعض صايرين مثل إللي يروح لمغسلة الملابس ويقول لهم غسلوا ملابسي وهي علي. خرافة !

س: هل لحظات بسيطة من هذا الشعوور العميق جدا بالتطهر الروحي كان كافيا لهذه الدرجة بأن يجذب من معي؟ زوجي..
شكرا على مشاركة هذا الرقي الفكري

ج: نعم قد يكون كذلك ولكن لا أستطيع أن أجزم لأن التطهر الروحي هي مرحلة متقدمة يصعب الخروج منها ما لم تحدث هزات نفسية عظيمة والله أعلم.

س: وصلت لها استاذ عارف بس بعد فتره حدث ارتباط وايقو بسبب تفسيري للمواقف بشكل سلبي واعترف انه غلطتي

ج: يعني إنتي في مرحلة موالفة الترددات ( الذبذبات ) مع قليل من الإصرار ستصلين. طاقتك جميلة وأنتِ أجمل. تحملي نفسك قليلا وكوني رفيقة بها وهي ستدخل ضمن منطقة التردد الذبذبي العالي.

الغيرة نستبدلها بمشاعر الحفاظ على المكتسبات لأن الغيرة شك وعدم ثقة لكن من حقنا المحافظة على ما إكتسبناه من قيم ومشاعر وأشياء.

س: طيب ايه أعمق معنى للتطهر الروحى

ج: ليش هذا السؤال؟ أعمق معنى للتطهر هو أن تتحولين إلى نور وهذا صعب هذة الأيام. ربما بعد ٣ آلاف عام عندما يتقدم الفكر الإنساني أكثر.

س: قالت لي زميلتي منذ أكثر من أسبوع: عائشة أنت تشعين… ماذا فعلت لتكوني هكذا.. ابتسمت و قلت لها: اكتشفت السر… لكن بعدها بأيام أصابني الفتور و الريبة و التردد في (..)، فهل هذا طبيعي صديقي عارف؟ … هل أنا بصدد التطور نحو ذبذبات الذروة؟

ج: عائشة، الوصول إلى ذبذبات الذروة هو الطبيعي، الغير طبيعي أن يبقى الإنسان أسير الإتباط والإيغو والهراء الإجتماعي

س: أشعر بخنقة وعندي مشاكل كثيرة في العلاقات

ج: تدربي على فك الإرتباط. لا يوجد شيء آخر، إقرأي المقالات..
وحتى المشاكل مع الذات. إقرأي المواضيع أحسن..
القراءة نوووور ، اقرأي ، تفكرى ، طبقي ، عدلي ، وأنتجي أفكارك بنفسك لحياة أجمل.. ♥

س: انا ارى انه كلام حضرتك رؤى جميلة لاخذى الامر بعين الاعتبار ولكن الكلام يتضح للجميع بساطته لكنه يحوى تعقيدا كبيرا ….والامر ليس له نتائج فعالة ثابته ولكن هو محض تجربة ذاتية قد تصل او لاتصل ….منذ خلقت انا واعيش حالة من اليوتوبيا لم اخرج منها حالة حبب بداخلى لا اظن ابدا ان كرهت ومع ذلك لا اشارت ذبذباتى لفارسى المغوار ولاوصلت ابداااا ….لماذا اذا نحن على الارض نلتقى بمن لايشبهنا بمن ينفصل عنا خلقا وطباعا …..تطبيق كلام حضرتك ليس له طريقة مثل طرق الدايت لاخس فى اسبوع واجد نتيجة مرئية ….انت تتكلم فى ذبذبات لاترى كيف ارى نتيجة واشعر بتغير …كيف ابدأ

ج: إن كان كلامي رؤى جميلة فهذا يعني بأن الكون بلا قوانين ثابتة. ستكون مشكلة كبيرة. كان بإمكانك أن تقولي لا أعرف كيف أصل لتلك المرحلة من التطهر وهذا سيكون مفهوما أكثر.

لذلك أنا أكتب وأشرح حتى يصل الناس لما يريدون. بعض الأمور صعبة لأن الإرتباط شديد. بدون فك الإرتباط ( التوحيد الخالص ) لن تكون النتائج طيبة مهما كانت المشاعر جميلة.

إزاي نصل لكده؟ والله ما أدري وش الغير مفهوم في الكلام. ثلاثة أمور. فك الإرتباط، التخلص من الإيغو، بذل الحب اللا مشروط وكل تلك الأمور شرحتها. يعني كيف أجاوب هالسؤال؟ الموضوع كله جواب، الردود جواب، المواضيع إللي على الصفحة جواب.

س: الإرتباط شديد. بدون فك الإرتباط ( التوحيد الخالص ) لن تكون النتائج طيبة مهما كانت المشاعر جميلة. ……معلش مافهمت التوحيد تقصد الايمان بالله او الذهد او ان يكون الله فى مقدمة كل شئ او هو الاوحد فى قلبك…او الوصول الى الغاية الايمانية لمداها ….معلش يادكتور اذا امكن التوضيح

ج: أقرئي موضوع فك الإرتباط وإسمعي التسجيلات حول نفس الأمر. أما التوحيد المعروف دينيا فهو مجرد كلام إن لم نعرف كيف نفعله في حياتنا عمليا. يعني التوحيد ليس فكرة أو تعريف عام وإنما عمل.

س:اعمل ايه علشان اعرف احب حب لامشروط . في اناس اشعر تجاهم بهذا الحب مثل ليلي كايزين وانت عارف اشعر تجاهكما بحب لامشروط لكني لا اعلم لماذا اشعر به تجاهكما ولا ماذا افعل حتي اشعر به تجاه كل عائلتي وزوجي الحبيب القادم قريبا باذن الله واشعر به تجاه كل الناس والكون. دلني علي المقادير والوصفه اذاقك الله نعيم الدنيا والاخره انت وجميع الخلق ♥

ج: المشاعر نتدرب عليها حالها حال أي عمل آخر. نحب الناس بلا توقعات ومن دون أن نطالبهم بشيء. فقط نحبهم أن يكونوا بخير وسعداء ونفرح لفرحهم وتسعدنا نجاحاتهم وإنجازاتهم، لا نشعر بأنهم ينافسوننا أو يهددون طريقتنا في الحياة.

س: وتقول حب غير مشروووط اخاف ياقلبي تؤم روحي يصدمني هههه

ج: على فكرة العلاقة بين التوائم الروحيين أو الأزواج لا تخضع للحب اللا مشروط وإنما لها حب مختلف تماما وهو أجمل من الحب اللا مشروط بكثير إنها الحالة التي تصبح فيها الروح في جسدين فلا يجد الإنسان فرقا بينه وبين توأمه، يصبحان روح واحدة بجسد ذكر وجسد أنثى ويتم تمرير المشاعر والمعلومات بين الجسدين بكل إنسجام وتناغم.

س: على كدة لازم ارفع طاقتي اخاف يجي الحبيب مصيبة متلي هههه

ج: نعم، ترفعين طاقتك وتلتقين به في ذروة عطائك أحسن من تلتقين به قبل الوقت وتقعدين تتألمين إنتي وياه

س: التطهير الروحي ده التعلق بالله وحده وعدم انتظار اي شئ من الشخص الاخر مظبوط ولا انا غلط ؟

ج: نعم ، مشكلة البشر الكبرى هي التعلق بالبشر والمادة والحياة وعندما يتخلصون من التعلق بتلك الأمور ويتوجهون لله ويقبلون به إلها من دون الأمور الأخرى تبدأ حياتهم بالتقدم.

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : اختيار شريك الحياة

7s تعليقات

  1. هل يتغير تؤام الروح أم يظل هو سواء توصلت إليه أم لم اتوصل

    هل استطيع وضع صفات شكلية أو شخصيه في تؤام الروح الذي أريده

    رد
    • أولاً: تؤام الروح يتغير بتغيرك أنتي ، تؤام الروح ليس شخص واحد .. وإنما هم أشخاص .. أنتي ستصلي لواحد منهم ..
      فالإنسان يوجد الكثير المتناغمين معه في علاقات الصداقة مثلاً .. ومنهما هو يختار أيهما يكون الأقرب له وأيها يكون مجرد صديق فقط ولا يسمح له بأن يقترب لقلبه ..

      طبعاً تستطيعين ، ولكن تأكيدي أن الصفات التي تريديها أنت تعيشين فيها ..
      سواء تلك الصفات ، حب أو حيوية أو استمتاع بالحياة وبالقرب من الله وليس الخوف منه و وو …

      ربنا ينور بصيرتك ويسعد قلبك يا نيمو ♥
      .

      رد
  2. بجد شكرا اوي على الرد
    بس انا كنت سمعت محاضره لأساتذة عارف الدوسري انو احنا مينفعش نطلب مواصفات أو حتى صفات شكلية
    ممكن توضيح اكتر لو سمحت

    رد
    • أنا أقصد وضعها كأفكار والأفكار ليست للتقديس وإنما للتغير ديماً للأفضل وإن لم تتغير للأفضل حسب رغبات القلب ستتغير للأسوء وحسب الظروف أو رغبات الآخرين .. الأهم من الصفات إنك بتعيشي حقيقتك ومشاعرك .. بتحبي مشاعر معينة بتعيشي فيها أنتي .. بتبحبي العفوية بتعيشي أنتي في العفوية .. بتحبي السعادة بتعيشي أنتي في السعادة .. وهكذا ..

      اقري المقال دا هيفيديك، الرأس كالبركة والقلب كالنهر: http://knowlifenow.com/ما-اسباب-وجع-الراس-علاج-وجع-الراس/
      .

      رد
  3. ماذا لو وجدت هذا التوأم و تشعر بأنه حقيقة و ترى نفسك فيه لكن لا يوجد عطاء من الطرف المقابل؟ ..
    و كيف تتقبل ان يحبك بطريقته هو القاسيه ؟؟؟

    رد

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..