الرئيسية » العلاقات » اختيار شريك الحياة » الرجل القائد هو قائد المرأة لا سيدها

الرجل القائد هو قائد المرأة لا سيدها

بواسطة عبدالرحمن مجدي
129 المشاهدات
عالم المراة والرجل - حقائق المرأة والرجل

1- الرجل القائد

الرجل القائد، يحتاج مستشارة ذكية يمنحها صلاحيات واسعة، بينما الرجل المتسلط فيطلب أن تصبح المرأة تابعة لا رأي لها.

هذا يعني أن لكل مرأة رجل يناسبها ويناسب شخصيتها، وكذلك لكل رجل مرأة تناسبه وتتقن التعامل مع شخصيته.

المشكلة تنشأ عندما لا تعرف المرأة هل الذي معها قائد أو متسلط ولا تعرف كيف تتصرف وبالتالي تفسد على نفسها متعة الإستفادة من وجود الرجل في حياتها.

الرجل المتسلط ليس بالضرورة سيئ لأنه ليس كل النساء يتمتعن بالذكاء المطلوب لتحمل مسؤليات أكبر من إدارة المنزل وتنفيذ الأوامر. (أدري إنتي غير)

أما الرجل القائد فهو يفضّل أن تكون شريكة حياته ذكية وقادرة على إدارة حياتها بكفاءة وأيضا وهذا مهم أن تقدم له إستشارات ذات جودة عالية نابعة من قوة حدسها بالأحداث. فالرجل دائما بحاجة لإحساس المرأة كوسيلة تعزز رأيه أو تجنبه من إتخاذ قرارات غير صحيحة.

2- علامات المرأة المستثارة

فتواصل المرأة المستشارة مع شريك حياتها مستمر بل وتصبح إستشارتها ركيزة أساسية لقرارات الرجل المهمة، لأن أحاديثها عادة ما تفتح له أبواب وإحتمالات لا تخطر على باله، وكأي قائد هو يجمع تلك الكلمات والملاحظات ويعيد صياغتها بحيث يكون لها معنى وتأثير أعلى بجهد أقل. أي أن العملية تكاملية ومن خلالها تكسب المرأة مكانة عالية تمنحها صلاحيات كثيرة وتذكرة غفران لزلاتها لو حدثت لأن الحياة لا تخلو من الخطأ والزلل على كل حال. أي كمن غفر ما تقدم من ذنبه وما تأخر إلى حد ما.

المرأة المستشارة تعرف أن دورها مهم وأنها مسؤلة عن نجاح العلاقة وإستخراج أفضل ما فيها. هي تريد أن تعيش حياة غنية بالتجارب التي تجعل أيامها أكثر متعة وبهجة ونجاح. لذلك هي دائما تقوم بالتصرف الصحيح حسب الموقف وليس حسب المزاج، علما بأن القائد يعلم أنها قد تتعب وقد يتشوش تفكيرها وقد تغلب عليها عاطفتها وهذا مقبول ومحسوب حسابه مقدما وإلا كيف أصبح قائدا؟

العلاقات تبدأ لتنجح لا كي يفرض كل طرف وجوده ويدخل في صراع مع الآخر بناء على إعتقادات خرقاء من المجتمع. هذة خلية مستقلة عن الجميع.

3- الرجل المتسلط وكيفية التعامل معه

هل تستطيع المرأة الذكية المتوازنة أن تخلق من المتسلط قائد؟

المتسلط إن كان تسلط بحكم أفكار وليس نفسية منحرفة فيمكن أن يتحول إلى قائد لأنه في الغالب يملك كل صفات القيادة وربما ينقصه سعة الأفق للإستفادة من قدراته القيادية.

إن خلقت منه قائد فهي القائد الذي يمارس مهامه من الصفوف الخلفية. كثير من المتسلطين يمكن التأثير عليهم إيجابيا لو وجد المحفز الكافي.

4- الرجل النرجسي

النرجسي لا يمكن علاجه هذا إن كان نرجسي فعلا. أما إن كان هذا إختياره في الحياة فأيضا لا أحد يستطيع مساعدته لأنه لا يريد. هذة نزعة غريزية ولا علاقة لوالده بالأمر. لو كان هو ضحية فعلا لرفض التعامل مع والده ولكره ما يعنيه.

كثير من الأمهات يقعن في هذا الفخ وتبقى الأم تحرق أعصابها على أولادها الذين إتجهوا لآبائهم السيئين معتقدين أن الأب هو المؤثر السلبي ولكن عندما نقترب أكثر نكتشف أن الولد هو من نفس طينة أبوه ولا يمكن أن يصلح حاله.

الإستشارة له نفسه لن تنفعه لأنه لن ينصت ولن يمتثل وستخسرين الكثير من المال على لا شيئ، وأنا لا أحب أن أضيع وقتي وجهدي مع من لا أمل في إصلاحه.

يمكنك أخذ إستشارة لك أنتِ تساعدك على التعامل مع الوضع وربما التأثير عليه مع مرور الوقت. أعطيك الآلية الصحيحة للتعامل معه بعد أن أعرف تفاصيل أكثر بحيث تملكين طريقة واضحة حسب الموقف وأيضا هذا سيساعدك في التعامل مع مشاعرك بشكل أفضل.
.
عارف الدوسري
.
اقرأ أيضاً:
أكبر سبب لمعاناة المرأة في المجتمع ليس الرجل!
ماذا يحب الرجل في المرأة
ماذا تحب المرأة في الرجل
دور الرجل في حياة المراة – دور المرأة في حياة الرجل
جرائم الشرف وقوامة الرجل على المرأة
ماهو دور المرأة في المجتمع
المرأة القوية والمرأة الضعيفة
 لماذا تجد المرأة صعوبة في إنهاء علاقاتها الفاشلة وتعلقها بالماضي؟
 العنف الجسدي ضد المرأة المتزوجة

.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !