الرئيسية خواطراقوال وحكم الفلاسفة حكم وامثال وبعض الكلام

حكم وامثال وبعض الكلام

بواسطة عبدالرحمن مجدي
495 المشاهدات
حكم وامثال عن الحياة
حين تخلّيت عن الطلب، تجلّى كل مطلوب.
* * * * * *
تصرّف كما لو لم يكن هنآك أحد، أنت لوحدك هنا.
* * * * * *
يجب أن لا نحدّث الناس عما سنفعل، يجب أن نعمل فقط ونجعل العمل يتحدّث عنا.
* * * * * *
لا شئ يوقف، قلق الإنسان المُستمرّ القادم من المجهول، وآلة العقل الفارق في التفكير كالفنّ.
* * * * * *
انت خائف، لأن هناك صورة بداخلك، مستمسك بها!
اهدم الأصنام، التجرّد اول الطريق إلى الحرية.
* * * * * *
التّقدّم الطبيعي، ببطء شديد، بالتدرّج الإنساني، بتأنّي حليم، لأن الكون لا يستعجل، إنه مُتأنّي بطريقة لا يترك فيها مجال للخطأ.
* * * * * *
نحن نتقدّم حينما نستمدّ القوة من المصدر، ونتأخّر عندما ننتظر من غيره.
* * * * * *
حين تكون أنت حقيقتك، الكُل سيتعرّف عليك قبل أن يعرفوك.
* * * * * *
الإنسان العصري الآلي المادّي ، ضالع في القلق أكثر من الإنسان الذي حافظ على وجوده الروحي.
* * * * * *
مِمّا يخفف القلق المُستمرّ المجهول، منح المعنى لـكافّة المعاني.
* * * * * *
بعض الفلاسفة يرون القلق المُستمرّ، هو الوعي الوجودي للعدم، بحيث يكون القلق القادم من مجهول، إنه مجرّد!
* * * * * *
من الصباحات الجميلة في أيامِ الله، بدايتها وقوف على شاطئ البحر ثم الشعور بالأمان المُطلق مع اللهفة لشروق الشمس .
كتابي الثاني القادم (أيّام الله)
* * * * * *
نحن البشر، كائنات عاطفيةوبسيطة جدآ، إلى حدّ أننا نعيش بين الخوف والقلق المُستمرّ،كل شيء يُبهحنا حتى لو بسيط ، ربّما هذه الأشياء التي أبهجتنا ستُخيفنا !
* * * * * *
في اللحظة التي تشعُر أنّ الله بعيد عنك، في نفس اللحظة هو أقرَب من قبل. اسم الله القريب.
* * * * * *
القنوات الإخبارية، لا توجد لديها أي جديد غير تخويف الناس بالنووي وإعلان السوق الحُر وهو تبادل المصالح على حساب الإنسان!
توقفوا عن متابعتهم وحافظ على شجاعتك
نحن لا نخاف من النووي
اصنعوها وافعلوها أو توقفوا عن الحديث عنها !
* * * * * *
الاستعراض بصور وجهك، من حقك، ولكن كل صباح ومساء! هنا الأمر يخرج من دائرة الثقة إلى الشعور بالاحتياج، الكون يدعم التوازن حتى في التفاصيل الصغيرة.
* * * * * *
صباح الخير للطيور والحمام الذين سيخرجون من أعشاشهم بعد قليل، صباح الخير للعاشقين الذين سيسمحون لبعضهم بالخروج من أحضان بعضهم، صبآح الخير للعاملين الذين سينزلون إلى أعمالهم! صبآح الخير للأمهات والاباء في العالم، صبآح الخير لكل طفل موجود ولكل طفل سيوجد، صبآح الخير للحياة كلها.
* * * * * *
كيف يومك؟
-جميل جداً، لأن الله معي
قبل أيام تحدّثت معه بخجل، لأني لم اعُد أرى إشاراته كالأيام الماضية، اليوم، من الفجر، والله يتلوا عليّ توجيهاته، في اليقظة وفي المنام، وآخر الأحداث، صديقة ارسلت صورة فيها بعض اسماء الله، التقطتها بطريقة عفوية، ثم شعرت من قلبها أنه يجب عليها الإرسال إلى البراء ففعلت، واكتملت لوحة الله عندي لهذا اليوم.
* * * * * *
نظافة المكان المحيط بك مهم جداً لتفسيّتك، وأنا كتبت عن هذا الأمر في كتابي وسمّيته (سلآم مع المكان) كل شيء فيه حياة ويشعر بك، العلاقة اخذ عطا، حتى التي تقول عنها جمادات، فيهآ نظام حياتية لا نعلم عنها، لأنها أنظمة فوق مستوى العقل البشري، المهم والأهم، إنني أشعر بسلآم داخلي كثير الآن، إستيقظت ونظفت البيت بطريقة مبالغة، لأنني اهملته في الأسابيع الماضية لظروف ليس لكم دخل فيهآ، ولقد فعلتها اليوم يا رفاق، افعلوها، نظفوا محيطكم، اطردوا الغبار، اعيدوا الحيآة، رتبوا المهملات، بخروا المكان، سيترتب داخلكم بنفس المستوى، شكراً لأنكم ستفعلون ..
* * * * * *
الكافي الذي اتردّد عليه وسط المول، غبت عنه فترة،لأسباب لا يعرفها إلا أنا والراسخون في العلم، استيقظت من نومة العصرية ومخّي طلب قهوتهم، لبّيت نداءه فوراً، أشرب الآن على مهل، كبتشينو دون أي إضافة، وعلى جانبها كوكيز أسمر، واستمع إلى أنغام (حالة خاصة) لأول مرة استمع إلى هذه الأغنية، المقام طربي، (العجم) ويُعتبر من أصعب المقامات العربية، ادّتها بطريقة سهلة، لأنها تؤدي عمل روحها وهي أتت في هذه الحيآة من أجل أن تُغني فقط، ثم ستغادر إلى الله بهدوء. مساء الخير للجميع، وأخصّ بالذكر الجميلة التي تنظر إليّ من بعيد بطريقة مُكرّرة، واظنها معجبة ولا توجد لدي مشكلة في أنها تنظر بهذه الطريقة، وهي تؤدي عملها واقفة، تبيع بعض الساعات وأخواتها، ولعلها تعرف أن كل الساعات تقف عند عينيها.
* * * * * *
المرأة لم تُوجَد من أجل الطبخ والنظافة ولا من أجل الحمل والولادة، إنها عظيمة جداً إلى حدّ أنها لم تدرك ذلك بعد! القارئ في الحضارات يعرف بأنه في زمن الآلهة، اغلب الآلهة كانت نساء، من هنا بدأت فكرة العدائية الباطنية في كل الأديان ولو إنها مُزيّنة باسم الله والجنة في بعض المرات.
انا هنا أُصلي بقلب من أجل أمّي فيروزة التي لم تعرف من الحيآة الا منحنا حياتها، إنها فعلت من أجلنا الكثير انا واخواني حتى إنها نسيت نفسها،سلآم وصلاة من الروح يا أمّي لروحك السامية. والله يخليكِ لنا.. إن الكون لا ينسى إحسان المحسنين.
* * * * * *
اعرف صديق ألّف أكثر من 25 كتاب كما أخبرني، ولكنه لا يعرف يتصرف من حقيقته رغم انه انسان بسيط،لأنه اصلآ لا يعرف الايغو الزائفة من الإنسان الذات الحقيقية!إنه ينخلع عن بساطته حين يتصرف من الايغو وهو غير واعي ولا يُدرك ذلك نهائياً!
-الارتقاء رحلة روحية، وليس لأحداث الخارجية اي دخل، الخارج وهم وخادع في كثير من الأحيان.
* * * * * *
شعور جديد عشته الليلة
في الكافي الذي اتكئ فيه دائماً في زاوية الفندق الجميل الهادئ ، تابعت مباراة فريق كرستيانو وفريق كريزمان الحلو،في جو لطيف، ضوء خافت، كل شيء كان يبدوا في المكان الصحيح. صودف وجود فريق كرة قدم بنفس الفندق كنزلاء، ولديهم مباراة مع فريق المنطقة، اللاعبين بكل الأشكال والألوان، وأيضا الاداريين كانوا واضحين من خلال البطن المرتاح، ومدربهم كان لطيف وهو تونسي، اقترب مني وشاركنا كرسي واسع، شعرت بهيبة لذيذة، تنظر إلى مباراة وتتحدث وتحلّل ببساطة وبالقرب منك مدرب محترف! كان هناك رهبة في الموقف. كان متواضع جدا، سألته بعض الأسئلة، لم يكون لاعباً،دوليا في تونس “اسمه منيف ومن مدينة المهدية، انهزم فريق رونالدو وفاز فريق كريزمان، ثم قام ودّعني بحرارة، لن اره مرة أخرى ولكني سأتذكره طويلاً، فرصة سعيدة يا تونسي
* * * * * *
أنا أؤمن بأن القُرآن قرآني، وأن كُلّما بداخله رسائل من أجلي، وكلهم المذكورين هنآك، الخيّرين وغيرهم هم أنا، لهذا، الله يحَدّثني بالغالب من هنآك، واجد اغلب اجاباتي لحيرتي بداخله، ان الله يعنيني شخصياً ويتحدث عني باهتمام. فله الحمد على الولاية. وشكرآ لأبي يس وأمّي فيروزة لأنهما دفعاني إلى حفظه في صغري ولو اني الآن لا أشجّع أحد إلى حفظه هو محفوظ اصلآ، بل إلى تدبّره بتجرّد واستقبال معانيك الخاصة من وحيك .الحفظ ساعدني في ان الآيات تُتلى علي من داخلي بصوتي الداخلي. التفاصيل سأذكرها في ورشة العمل التي سأقدّمها في الأيام القادمة (من الوعي إلى الوحي)
* * * * * *
.
اقرأ أيضاً: حكم وامثال جميلة
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !