كلمات لها معنى في القلب

إذا كان الخوف هو المسيطر والمتحكم في حياتك. أي الخوف هو ما تعبده !
فأعلم أن جذور ذلك الخوف بداخلك أنت ، وليست في أيدي من تخاف منه .
– – – – – – – –
كلما تأملت بعمق أي مشكلة تحدث في حياتي أو في حياة أي إنسان آخر أجد أن الحل بسيط جداً ، حينها أشعر بالغرابة تجاه نفسي ، كيف ظللت أعيش في هذه المشكلة ولو لمدة يوم واحد والحل بهذه البساطة !؟ وكيف لم أستطع أن آرى الحل من قبل !؟ .. وكيف يكون الحل بهذه البساطة وأنا ما زلت أعيش في أحضان المشكلة أو أن هذا الإنسان ما زال يعيش في أحضان المشكلة .
 
– أدركت أمر بسيط جداً: أن الحياة بسيطة وسهلة للغاية ومن شدة بساطتها وسهولتها ورقتها وجمالها لا يمكن أن تدخل وتعيش بداخل قلب إنسان يحمل ولو القليل من التعقيد أو الشح أو الغلاظة أو القبح .
– – – – – – – –
سأظل أحلم مادامت الشمس تشرق كل صباح ..
سأظل أحلم مادات الطيور تحلق في السماء كل يوم ..
سأظل أحلم مادام عشقك يا مشوقتي يسير في دمي ويغذي قلبي وكياني بالحياة ..
سأظل أحلم ما دامت أتنفس وقلبي ينبض والأطفال تضحك وتلعب وتجري حولي ..
سأظل أحلم ما دام القمر يمر بمراحله الساحرة كل شهر من هلال إلي نصف قمر إلي قمر كامل ساحر لذة للناظرين .
 
سأتوقف فقط عن الحلم عندما تتوقف الشمس عن الشروق ، وعندما يتوقف القمر عن الظهور ، وعندما تتوقف الطيور عن التحليق ، وعندما يتوقف حب معشوقتي عن السريان في دمي ، وعندما يتوقف الأطفال عن الضحك ، وعندما تتوقف أنفاسي ويتوقف نبض قلبي وتنفصل روحي عن الحياة الدنيا وتذهب إلي رحلتها الجديدة. سأظل أحلم ولكني سأحلم بأحلام تليق بالحياة الآخرى .
– – – – – – – –
أغبي ما يفعله الكثير من الناس بدون أن يشعروا هو أنهم يريدون الذهاب إلي السعادة وهم يسيرون بكامل قواهم وإرادتهم وتركيزهم ومشاعرهم وأفكارهم في طريق التعاسة والآلام والجراح .
 
الأمر يشبه شخص يريد أن يتجه إلي شمال أفريقيا ولكنه يسلك طريق الجنوب وهو يعرف أنه يتجه للجنوب ومع ذلك يتمني أن يصل إلي الشمال يوما ما. هذا الإنسان يظل يسير حتي الموت ولا يصل لأي شيء حقيقي يرغبه .. يظل يسير والظروف والناس يلقون به إلي أي مكان يريدون هم ، وهو كالحيوان .. كالآلة بلا شعور وبلا عقل يسير خلفهم .
– – – – – – – –
بدلاً من أن تنتقد فكراً لا يعجبك. إذهب وأنتج أنت أفكار ومشاعر جديدة أفضل ..
أما أن تظل هكذا تنتقد فأنت أحمق تضيع حياتك في السراب لإرضاء غرورك ..
وغرورك لن يرضى عن الحياة وعن الله أبداً وأنت لن تذوق طعم الحياة أبداً .
– – – – – – – –
بدلاً من أن تضيع عمرك في الحقد والحسد والتمني ” لو كنت مكان فلان ، ولو أملك ما يملك فلان ” .. أعلم أن الرزق طاهر ونعم الله طاهرة لذلك يجب أن تطهر نفسك لتحصل عليها ، والرزق الحقيقي هو الذي يجعلك غني في الأفكار والمشاعر ، وغني الأفكار والمشاعر يجعلك من أغنياء الروح أولاً ومن أغنياء المادة أيضاً .
– – – – – – – –
نعم الله في الأرض طاهرة. فقط ينعم بها أصحاب الأنفس الطاهرة الصالحة للحياة ، بينما النقم التي يصنعها البشر فهي متناسبة مع نسبة القذارة التي تعيش في أنفسهم. أي نقم الدنيا التي صنعها البشر قذرة. فقط ينعم بها أصحاب الأنفس القذرة الغير صالحة للحياة .
 
الحب والسعادة والحرية والإبداع والعلم والنجاح وغيرها من نعم الله فقط للأنفس الطاهرة والأرواح الراقية الحرة ، بينما الكره والتعاسة والقيود والتقليد والجهل والفشل واللا فكر واللا علم واللا عقل واللا شعور واللا حياة للأنفس القذرة والأرواح الميتة المستعبدة .
– – – – – – – –
1+1= 2 ، هذا القانون يسير علي الأسواق التجارية والأوراق الحكومية وفي عالم الجسد ، بينما في عالم الروح فإن: 1+1= جوجل ، واحد فقط = شركة أبل ، مجموعة صغيرة من الأصدقاء = فيسبوك ..
 
وأيضاً في عالم الجسد 1+1= 2 يمارسان الجنس الجسدي = تكاثر وزيادة المعاناة فقط
بينما في عالم الروح 1+1= 2 يمارسان الجنس الروحي والحب = خلق الحياة وزيادة السعادة فقط
– – – – – – – –
طالما أنت علي قيد الحياة ستتعرض للمشاكل ، ولكن هذا لا يهم فهو أمر طبيعي. المهم هو أنه كلما مرت سنين من عمرك علي هذه الأرض يجب أن تتعلم كيف تخرج من المشاكل بسرعة أكبر وبقوة أكبر وبحب أكبر وبسعادة أكبر وبنور أكبر وبحرية أكبر مما كنت عليها قبل وقوعك في هذه المشكلة .
 
فحتي أثناء الركض أو السير في الشارع من الطبيعي أن تتعثر أو تسقط علي الأرض فهذا السقوط حقاً لا يهم. المهم هو أن تنهض بعد كل سقوط مرة آخرى بقوة وسرعة أكبر وتكمل في طريقك ولا تكن أحمقاً كمثل الكثير من الحمقي. تحفر قبراً في موضع سقوطك وتعيش أبد الدهر بداخله .
 
أتعلم توجد طريقة واحدة فقط تضمن لك أن لا تقع في مشاكل أو لا تسقط علي الأرض هي أن تذهب وتحفر قبرك وتعيش فيه. في القبر فقط جسدك لن يواجه أي مشاكل. إذهب وعش ما بقي من عمرك هناك إن أردت ذلك وإن كنت تخاف الحياة .
– – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : خواطر جميلة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..