وما قدروا الله حق قدره

للأشياء الصغيرة فقط
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماذا لو أن هناك أم تهتم بتمشيط شعر إبنتها كل صباح لتذهب للمدرسة، تهتم بمريولها وحذائها وصندوق السندويتشات المخصص للإستراحة لكنها إن مرضت البنت لا تأخذها للمستشفى وإن إحتاجت للدفىء ليلا لا تدفئها وإن إعتدى عليها أخوها الكبير لا تدافع عنها وإذا وجدتها مربوطة بالحبال لا تفك قيدها، إلا تعتقدون بأن هذة أم معتوهة؟
 
حسناً هذة مجرد أم وهي إنسان ضعيف ولا نقبل هذا منها فكيف قبلنا بهذا على الله؟
 
هناك من الناس من يعتقد بأن الله فقط يوفر له الأشياء البسيطة كالأكل والشرب وقليلا من الأساسيات وبعض الكماليات الغير مهمة ولكنه في نفس الوقت لا يستجيب له في الطلبات الكبرى لأنها كبيرة. يخدعون أنفسهم يقولون أن الله يؤخر لهم الأشياء الكبرى للآخرة عندما لا يكونون بحاجة لها.
 
إن دعوت الله ولم يستجب لك فإعلم أن هذا من نفسك، أنت تعتقد بأن الله للأشياء الصغيرة فقط لذلك أنت إخترت أن تضع نفسك ضمن هذة الفئة لذلك تستحق ما تجد من صعوبات في حياتك. الله لكل الأشياء الصغيرة والكبيرة فأعد ترتيب علاقتك بالله لترى كرمه وتستمتع بعطائه.
 
فعلا ما قدروا الله حق قدره.
 
س: اذا دعونا الله ولم يستجب فهذا من نفسنا ازاى
 
ج: لأن إعتقاداتك عن الله مختلة
 
س: أستاذ، اسمح لي بطرح بعض التساؤلات،، هل الله خلق الكون ووضع فيه قوانين وسنن محكمة من علمها وتبعها عاش في سعادة سواء كان مسلما أوكافرا ؟. وإذا كان الأمر كذلك فما فائدة الدعاء؟ ثم إذا كانت الأمانة التي حملها الانسان هي حرية الاختيار فكيف سنعلم بالاختيار الصحيح؟ ثم ونحن أطفالا تعرضنا لعذابات نفسية وجسدية كان لها الأثر الشديد في توجيه دفة شراع الحياة فكيف يحصل هذا الألم للأطفال الأبرياء؟ ولنا رب رحيم رحمته وسعت كل شيء؟.
أستاذ أفضل جدا أن تقول لي لا أملك الإجابة على أن تقول لي لا يمكننا أن نفهم الحكمة الإلاهية، وحكمته تقتضي ذلك.
 
ج: – الدعاء نفسه قانون. هو أقرب إلى قانون الجذب ولكن الناس لا تعلم.
 
– حرية الإختيار مكفولة للجميع ونحن نعرف الإختيار الصحيح عندما نوحد الله ( فك الإرتباط ) ونكون صالحين وصادقين مع أنفسنا.
 
– الأطفال يولدون في بيئة هي ما تحتاجه أرواحهم لتنمولاحقا وكل ما يتعرضون له يكون حافزا لهم لفك طوق العبودية للمجتمع والتحرر من الظلم وعندما يفعلون يجدون السعادة ويتخلص المجتمع من سيطرة الكبراء.
 
– طبعا الموضوع أكبر من هذا بكثير ولكن أعطيتك إشارات فقط.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : قوانين حياة من القرآن

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..