الرئيسية » خواطر » خواطر جميلة » ادعية جميلة جدا وقصيرة

ادعية جميلة جدا وقصيرة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
2187 المشاهدات
ادعية جميلة وقصيرة

1- ادعية جميلة جدا وقصيرة

“وَأَلُوذُ بكَ يا الله من ضيق ِنفسي إلى سِعتك”
– – – – – – – – –
“فاشرح بنورك يا إلهي صدرنا واجعل لنا دربَ الحياةِ رحيبًا.”
– – – – – – – – –
﴿ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ ﴾ يا رب بُشرى غير متوقعة تُعيد لنا بهجة الحياة!
– – – – – – – – –
“وإني يارب على يقينٍ أن خيرك قادمٌ وأن لُطفك شامِلي”
– – – – – – – – –
“اللهمَّ في هذا الليلِ العريض خاليًا وِفاضي من كل شيء، إلا حسن ظنّي بك، واتكالي عليك، والتجائي إليك، فامنُن يا واسعَ الجودِ والمغفرة”
– – – – – – – – –
ربي استودعك مبسم أبي وقلب أمي وفرحة أخواني وسعادة خواتي.. اللهم اني استودعتك أهلي وأحبابي فاحفظهم بعينك التي لا تنام
– – – – – – – – –
“وإني يا الله أحبُ أن تحبني وتجعل أهل الأرض من حُبك يألفون قلبي، أحب أن تجعلني غيمةً بيضاء تسرُ الناظرين عميقة الوقع والأثر”
– – – – – – – – –
دعاء التوكل والتسليم؛ كرروه لعلها تزهر بهِ أيامكم وقلوبكم: “اللهم إني أبرأ من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك.. فإنه لا حول ولا قوة إلا بك.”
– – – – – – – – –
دُعاء قضاء الحاجة سمعت عنه قصص وناوي من اليوم أضمّه لقلبي واعتمده في ذِكري: “اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
– – – – – – – – –
– ما ألطف هذه الدعوة: “اللهُم المزيد من الأشياء التي تُبهج النفس وتؤنس القلب وتجعلني من خفّة شعوري كالطير، والمزيد من الراحة والسلام الداخلي”
– – – – – – – – –
دعاء قضاء الحاجة: “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم.. اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
– – – – – – – – –
“واسلل سخيمة صدري”. معنى هذه الدعوة: أن يغسـل الله هذه المضغة من كل شعُور ينافي فطرتها، تخيل قلبك وهو يتطهّر

2- ادعية مكتوبة طويله

“أن دعوت الله بالنّجاح ستنجح ، وأن دعوته بالتوفيق ستتوفق ، أن دعوت بالتيسير ستتيسر أمور حياتك ، الله لا يلهمك شيء لا يريده لك ولا ليمنعك أجره ، بل يلهمك لأنّه يريد أن تأخذ ما تتمنّى بإذنه.”مادام الله ألهمك الدّعاء ، فأمنيتك لك.”
– – – – – – – – –
من الأدعية التي استوطنت روحي مؤخرًا: “اللهم سخّر لي الارض ومن عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين وكل من ولّيته امري وارزقني من حظوظ الدنيا أجملها” كرّروا هالدعاء دائمًا قوّةً واطمئنانًا وتوكلًا!
– – – – – – – – –
“أصبحنا نرجو جبرك، ونرتقبُ فرجك، لا نعوّل إلّا عليك، ولا نؤمِّل إلا فيك، هبنا الرّضا، وألبِسنا السكينة، نعوذ بعزتك من بليّةٍ تزلزل يقيننا بك، أو حزنٍ يُثنينا عن جنابك، وافرغ اللهُمَّ على قلوبنا السلوى ما بقينا.”
– – – – – – – – –
أحبّ هالدُعاء حبّ عظيم وأؤمن بهِ: “اللهُم يا صاحبي عند شدّتي، يا مؤنسي في وحدتي، يا حافظي في كربتي، يا أوّل نعمتي يا كاشف الهم، ويا سامع دعوتي، يا راحم عبرتي، يا مقيل عثرتي أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع طريق وفرَّج من عندك كربي الوثيق واكشف عنّي كل شدة وضيق”.
– – – – – – – – –
“في كل مرة اقرأ “إياك نستعين” أحس شيء فيني يرتاح، نستعين بك يارب على الحياة، نستعين بك على المسؤوليات، نستعين بك على مشاعرنا وإخفاقاتنا وتقلباتنا، نستعين بك ونرجو الإعانة وتوفيقك وتيسيرك، اللهم لا تحرمنا فضلك.”
– – – – – – – – –
كان النبي ﷺ يقول عند الضيق و الحزن: “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربُّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربُّ السماوات وربُّ الأرض وربُّ العرش الكريم”!
– – – – – – – – –
هذا الدُعاء جميل وعظيم جدًا : “اللهم ألهمني في أمري الصواب، وَ يسِر لي في كل مسألة جواب، وَ نجني من كل أنواع العذاب، وَ بيض وجهي يوم يشتد الحساب، وَ زين مجلسي بخير الأصحاب، واجعل دعائي دعاء مستجاب”.
– – – – – – – – –
“أدعو الله دائمًا أن يرزقني أدب النعمة، أن يرزقني المداومة على تذكير نفسي ألا أفخر بها على من فقدها، ولا أعلو بها على من يتمناها.. ناذرًا على نفسي أن أشكرَ نعمته علي بالإنفاق منها على من فقدها. ربي لك الحمد على نعمٍ أزيد تقصيرًا في شكرها.. فتزدني منها تفضلًا ورحمة.”
– – – – – – – – –
عبدالله
.
اقرأ أيضاً: ادعية روحانية قوية
اقرأ أيضاً: أدعية جميلة جداً
اقرأ أيضاً: ادعية جميلة وقصيرة
اقرأ أيضاً: ادعية صباحية جميلة
اقرأ أيضاً: ادعية دينية جميلة
اقرأ أيضاً: ادعية دينية جميلة جدا
اقرأ أيضاً: ادعية دينية جميلة مكتوبة

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !