الرئيسية قوانين حياة من القرآن اسرار سورة الكهف الروحانية

اسرار سورة الكهف الروحانية

بواسطة عبدالرحمن مجدي
3012 المشاهدات
اسرار القران الكريم الروحانية

1- اسرار سورة الكهف الروحانية

قال (ناجاماى) : هناك ناس فى هذا العالم ، لا يعرف أحد عنهم شيئا ، هم أكثر تأثيرا فى هذا العالم من غيرهم .. و (سورة الكهف) قد انفردت وحدها بالحديث التفصيلى عن أمثال هؤلاء العمالقة ، فذكرت منهم أربعة أنماط :

1. أصحاب الكهف ، الذين وهبهم الله آية الزمن ، فى قبضه بالنسبة إليهم ، و بسطه بالنسبة إلى قومهم ..

2. وصاحب صاحب الجنتين ، الذى وهبه الله آية الكلمة ، فكان يتصرف فى الوجود و الموجودات بما يقوله ، فتحقق ما قاله عن جنة صاحبه ، و ما قاله عن نفسه .. رجل مثل هذا لو قال لجبل “تحرك” ، لتحرك الجبل من مكانه حرفيا ..

3. والعبد الصالح ، الذى وهبه الله آية العلم ، فكان يتفاعل مع الأشياء و الأشخاص من منطلق نسيج معرفى خاص جدا ، لم يستطع (موسى) شخصيا ، و هو من أولى العزم من الرسل عليهم جميعا الصلاة والسلام ، أن يصبر عليه ..

4. و ذو القرنين ، الذى وهبه الله آية القوة ، فوصل إلى حافتى الأرض بتكنولوجيا متفوقة ، تفوق ما يعرف حاليا ، و ردم على يأجوج و مأجوج ردما ماديا ، و هم مثال البأس الشديد و العدد الغفير ، و حال بينهم و بين الخروج من تحت هذا الردم والوصول إلى العالم ، بمجال طاقى ناتج عن ما نفخه بوسائله بين الصدفين .. فمنعهم من الأرض ماديا و طاقيا ..

2- فلسفة سورة الكهف

من كان سيعرف أمثال هؤلاء الأخفياء الأتقياء عظيمى القدر ؟! .. إنهم حتى كانوا غير معروفين فى عصورهم ، فكيف ستعرفهم الأجيال القادمة !؟ .. إن المسافة الزمنية بين الرسول عليه الصلاة والسلام و بين أصحاب الكهف تقرب من 32 ألف سنة ! و كهفهم فى سلسلة جبال (ألتاى) ، بين الحدود المنغولية والروسية والصينية ، فى بقعة لا يعلمها حتى السكان الأصليين أنفسهم ! .. و الفاصل الزمنى بين أصحاب الكهف و بين النبى يعدل ثلث ما بين زمن النبى و زمن ذو القرنين ! ..

لقد تولى الله سبحانه بنفسه تخليد ذكر هؤلاء ، و رفع قدرهم بنفسه ، و أعلى مقامهم بنفسه ، و أخبر عنهم بنفسه .. هم و من خلقه الله مثلهم فى كل العصور .. و أمر نبيه بأن يصبر نفسه معهم ، و أن لا يعد عيناه عنهم ، فهم أشراف الدنيا و الآخرة .. فاقرأ يا صديقى (سورة الكهف) ، يجعل الله لك نورا من مكانك الذى قرأتها فيه إلى مكان بيته الحرام ، و ينزل عليك السكينة و الاطمئنان ، و يعصمك من كل فتنة من يوم قراءتها إلى ثمانية أيام ..
جمعة مباركة للجميع ..

3- إهداء إلى النفوس الطيبة

*إهداء إلى النفس الطيبة خلود البارودي ،
و هى من اصدقائى القدامى ، فى مجال علوم الطاقة ، و قد علمت بوفاتها أول أمس الأربعاء .. فاللهم أكرم مثواها ، و اكتبها فى عليين ، و اجعلها سيدة للحور العين ، و زوجها من أهل الجنة ما تقر به عينها و شبابها ، و متعها بلذة النظر إلى وجهك الكريم ..

و إلى النفس الطيبة محمد حسن خليفة ،
الصديق الكاتب الشاب العزيز ، و كان أول لقاء بيننا هو مقاله “نظرة عابرة” ، و كان أول ما قرأته له “نحن من نصنع الحضارة ، لا الحضارة هى من تصنعنا” ، و قد علمت بوفاته أمس الخميس ، قبل توقيع كتابه الجديد بمعرض الكتاب .. فاللهم أكرم مثواه ، و أكتبه فى عليين ، و ارفع درجته ، و زوجه من الحور العين ما تقر به عينه و شبابه ، و متعه بلذة النظر إلى وجهك الكريم ..

اللهم لا تحرمنا أجرهما ، و لا تفتنا بعدهما ، و اغفر لنا و لهما ..
– – – – – – – – – – – – – – –
محمد صبحي
.
اقرأ أيضاً: اسرار سورة سبأ الروحانية
اقرأ أيضاً: اسرار سورة فاطر الروحانية
اقرأ أيضاً: فوائد سورة النبأ الروحانية

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !