الرئيسية خواطرخواطر جميلة خواطر وتأملات جميلة

خواطر وتأملات جميلة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
460 المشاهدات
كلام فلسفة - خواطر فلسفية
اللهم حبك كله .. سلامك .. حريتك ..
– – – – – – –
أنت تراها عاهرة سيئة ، وأنا آراها وردة جميلة ..
أنت تراه مدمن مخدرات قبيح، وأنا آراه إنسان رقيق ..
أنت تراه يتمرد بجنون ورافض، وأنا آراه إنسان حي يتألم ..
 
أنت تراهم ثم تحكم، وأنا أرى نفسي فيهم ثم أحضن
– – – – – – –
وكل ما أرجوه عينان خفيفتان صافيتان خاليتان من معالم كل شئ عدا الحياة ..
– – – – – – –
ياربي كلي من حبك جاء ، وكلي في حبك يعيش ، وكلي إلى حبك سيعود ..
– – – – – – –
اللهم صفاء البراءة، وإحساس الطيور ..
اللهم رقة نور القمر، وقوة شروق الشمس ..
اللهم سلام سحاب السماء، وسحر جمال خلقك ..
– – – – – – –
ترى إنسان أو حيوان تعثرت خُطاه فيجري قلبك نحوه مُتمنياً ألا يسقط، وحينما يسقط يتألم قلبك معه .. ربي زدني رحمة منك ..
– – – – – – –
لحظات حميمية جداً وساحرة ..
حينما تحضن قلبك بين ذراعيك وتقول له: “أنا آسف”
آسف على كل أذى سببته لك، وكل أذى سببه غيري لك ..
ولكن لم أستطع منع ذلك الأذى من الوصول إليك ..
أنا آسف وأنا بحبك، ثم تمتلئ عينيك بالدموع ..
فتتساقط لترطب خدك برقة، وقلبك يرتوي
– – – – – – –
انهارت أعصابي، فأعدت بناؤها ..
تحطم قلبي، فأعدت إحياءه ..
سقطت فحضنت يدي حتى مشيت ..
ومازلت لن أتركني حتى أطير ..
هذا وعدي لك يا قلبي.
– – – – – – –
يا الله أرجو الصفاء والخفة.. الكثير من الدموع، والكثير من الضحكات.. خليط الصمت والسلام بنكهة الطمأنينة، وروح الحب الراقصة بحريتها وبساطتها في قلبي لا تموت أبداً ما حييت، آمين ..
– – – – – – –
اللهم رقة قلبي، وصفاء نبضاته، وسحر غناه، وفيضان الحب والحياة فيه دائماً وأبداً
– – – – – – –
اقف والسلام يجري في عروقي مستمتع بالغروب.. لست بحاجة لموسيقى لاستمتع اكثر فالسلام كافي، فاتخذت من أصوات السيارات المارة موسيقى .. رفعت وجهي للسماء متأمل قطع السحاب تزين السماء .. ومع نسائم الهواء المتحرشة بي أشعة غروب الشمس برقتها تخترق وجهي، وانتي تخترقين قلبي فتفيضين منه لتخرجي من عيوني كقطرات الندى ..
– – – – – – –
بعد أخر دمعة حزن تسقط على قلبك أستعد لأستقبال أفخم وأصفى أنواع السعادة .
– – – – – – –
في سن الخامسة والعشرين ومازلت أعشق أنفاس أمي بروائحها المميزة المختلفة .. أحياناً صافية وأحيانا حسب الطعام الذي تناولته .. مازلت أتنفس أنفاسها وأذوب .. كيف كنت أعيش على هذه الأنفاس في رحمها! ؛ فرحمة الله عليكي يا أمي في الدنيا والآخرة وما بينهما ..
– – – – – – –
بجوار السائق ذاهب الى العمل ويقف السائق لينزل بعض الركاب.. فجأة تأتي سيدة كبيرة إلى شباكي وتطلب مني ومن السائق القليل من المال. اصطدم واصاب بالخشوع فاصمت أمامها والسائق يخبرها: ربنا يحنن عليكي دي ساعة صبحية! .. تتراجع إلى الخلف ببطء وعيونها تائهه مرهقة ثقيلة .. شعرها ابيض .. ترتدي ملابس شتوية! .. لم تذهب للسيارة التي وقفت خلفنا لتطلب المال .. أظل خاشع أمامها وبداخلي رغبة في أن امنحها القليل من المال ولكن لا اعرف لماذا لم افعل .. فالمشهد سريع وسرعان ما انطلق السائق بسياراته، وبدأ داخلي يذوب ويحترق ..
 
ندمت بشدة لأنني لم اساعدها .. لم استطع أن اريح هذه العيون ولو قليلاً .. لا اعرف لماذا ولكنني شعرت أنها لي كان يجب أن اساعدها .. مع احتراقي لم أستطع أن اتحكم في دموعي وانا بجانب السائق ونظرت للسماء وانا ابعث لها برسالة تكررت كثيرا من أعماقي تقول: آنا آسف والدموع تتساقط مني .. اعتذرت لها .. واعتذرت لربي .. وطلبت منه أن يرسل لها من هو خير مني .. وظلت دموعي واعتذاري لها مستمر حتى وصلت مكان عملي، ورغم أن هذا حدث منذ ٣ ساعات إلا أنني وانا اكتب الآن ما حدث عيوني امتلأت بالدموع .. أنا آسف .
– – – – – – –
سبحان من أسقط أصنام رجال الدين في قلوب هذه الشعوب رغماً عنهم بالمعاناة المستمرة والصدمات والزلازل التي مازلت مستمرة تضرب بقوة بعد أن أغلقوا عقول قلوبهم وأعينها؛ فالفجور الديني وعبادة رجال الدين والكتب أشد خطراً من الدعارة المُعلنة.
– – – – – – –
فجأة وفي لحظات السعادة التي كانت تقتل تعب أسابيع .. اتصال والدة صديقي في طريقها للمستشفى لأخذ جرعة كرتوزون لإخماد نار مرضها الخبيث قليلا .. صمتت ضحكاتنا وانخفصت أصواتنا .. وأصبحانا أثقل .. ذهب لامه ولكنه ترك معي الألم .. كان لابد أن ارى امي واسلم عليها .. وبعد وقت قصير .. هب قلبي ولابد أن يذهب لام صديقي ..
 
ذهبت فأضحكتها من أعماق قلبها وقبلتها كثيرا، كانت لحظات سعادة كاملة كان يتخللها بعض الألم الذي كنت ادوس عليه لتستمر السعادة .. ثم خرجنا من عندها .. وبدأت كل المشاعر تضرب في قلبي .. فرحة والم .. الألم زاد .. ركبت التكسي وعيوني امتلأت بالدموع وفاضت وانا احاول ان اسيطر عليها .. حتى لا تنهمر الدموع وتتساقط بغزارة .. فأنا أضعف من أن أبكي أمام الناس حينما اشعر بذلك ..
 
تذكرتك يا معشوقتي، تمنيت لو كان في مقدرتي مقابلتك أو حينما أرجع للبيت أجدك، فقط لأجلس أمامك وأحكي وأبكي .. لتنهمر دموعي مني بحرية تساقط الأمطار من السماء .. تتساقط وهي على يقين أن أرض قلبك سترحب بكل دمعه من عيني وستجعلها بداية حياة زهرة جميلة .. بحبك .
 
الألم وجه الحياة الآخر الجميل فينا .. لا يهم أن نتألم أو لا .. المهم حقا حينما تأتي لحظات السعادة أو الألم تكون قلوبنا نقية وجاهزة .. ليخلق كلاهما حياة في حياتنا .. أتنفس عشقك يا أرق ألم أجد فيه سعادتي ونقائي!
– – – – – – –
وفاة محمد مرسي وكالعادة لأن طرفي الصراع أصدقائي، فأجد الذين يدخلونه رحمه ربهم، وهناك من يخرجونه من رحمة ربهم؛ فدائماً هناك من يشمت إذا كان الآخر مختلف عنه، وهذا أحد أوجه الفجور الديني في بلادي!
 
ولذلك عندما تحدثني عن ربك: فهل أنت تقصد الإله الذي صنعوه لك أم الإله الذي صنعته أنت لنفسك أم الله !؟ .. الأمر مختلف تماماً، والثلاثة ليسو واحد بل هم ثلاثة! .. ولن يجتمعوا أبداً، وقد تصنع إندماج بين الخيارين الأولين ، بينما الأخير “الله” سيفوق كلاهما دائماً وأبداً، وقد لا يمت لهما بصلة!
– – – – – – –
” لا تربط ذاتك بشيء، حتى اذا ما فقدت ذلك الشيء ؛ لا تفقد ذاتك “
 
طب بالنسبة لأهلي !؟ .. أربط نفسي بيهم بردوا ولا لا !؟ ..
الفكرة مش في الارتباط .. الفكرة في التعلق المرضي ..
والفكرة مش في الفقد .. الفكرة في تفسيرنا للفقد ايه !؟ ..
أحنا كبشر لازم نرتبط وننتمي لأشخاص وأشياء وأفكار وأحلام ..
بس مش لازم نعبدهم!
– – – – – – –
القراءة تمنحك المعرفة لا الحكمة. المعرفة مستنقع خطير، والحكمة ينبوع حياة .
– – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: خواطر جميلة جدا
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !