الرئيسية معلومات عامة مفيدة مقالة اجتماعية قصيرة

مقالة اجتماعية قصيرة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
571 المشاهدات
عبارات جميلة وقصيرة عن الحياة

1- أعامل الناس بلطف

أعامل الناس بلطف، وهكذا أحب أن يعاملني الجميع. أختار الرفق في الأمور كلها خاصة عندما يتعلق الأمر بكائنٍ حي. أعمل كطبيبة أسنان ومع كل حالة أنجزها يزيد بداخلي قدر اللطف واللين والرفق الذي أنويه لكل إنسان. عادة مايبكي الأطفال على باب عيادتنا ولكني أهدأ روعهم وأعدهم ألا أسبب لهم أي ألم وعادة ما أوفي بوعدي إلا حالتين أو ثلاثة مروا ولاذلت اشعر تجاههم بالذنب وارجوا من الله أن يسامحوني.

راجعتني مريضة تشتكي من التسوس في اغلب اسنانها الأمامية.. أزلت لها التسوس ووضعت لها حشوة ضوئية واعتذرت لها أن لون الحشوة ليس بنفس درجة اسنانها لعدم توفر اي درجة اخرى من اللون في المستشفي العام الذي أعمل به، لاتزال تلك المريضة تتحدث عني بخير، قالت لمرافقتها أنني حنونة فقط لأني كنت أعتذر لها اذا سببت بها ألما وكنت اجعلها تستريح بعد فترات قصيرة من شغلي في اسنانها. تعجبت لأن أختها لاتريد أن تراجع أي طبيب أسنان غيري رغم علمها أن خبرتي لاتتعدي بضعة أشهر بعد التخرج.

كنت خارج العيادة وعند عودتي سمعت اسمي من طفلة جالسة في ساحة الانتظار مع أمها، لم ألتفت وظننت أنه تشابه أسماء، بعد دقيقة دخلت الام العيادة تخبرني أن ابنتها لاتريد غيري أن يخلع لها ضرسها اللبني.

أخبرت مريضة يوما أنني لن أكمل لها مابدأت لانها كانت حالة اختبار وأن زميلة ستكمل لها فبكت حتى قبل أن ترى زميلتى وقالت لي: ” انا عاوزاكى انتى ال تشتغليلي”

2- كنت أظن أن تلك المواقف

كنت أظن أن تلك المواقف مبالغات.. كنت أعامل المرضى باحترام وتقدير ولطف ورفق كمبدأ عام في الحياة.. لم أكن أعرف أن الجلوس تحت يد طبيب اسنان هو أمر مؤلم حقا جسديا ونفسيا، نحتاج معه لرفق ودعم .. حتى ذهبت لطبيب اسنان متميز جدا في مجاله، لكنه قاسٍ أو ربما لا يبالي.. سبب لي الألم ولم يعتذر.. لم يخفف عني ألمى ولو بكلمة.. فقط كان يريد أن ينجز عمله كأننى فم وأسنان فقط! وليس إنسانة لها فم وأسنان وروح أيضا. أصبحت أخشى الذهاب لطبيب الأسنان بعد جلستين فقط عنده.. ومنذ ذلك الحين وانا أعامل مرضاي كَروح جميلة تعالج أرواحا جميلة … أهتم بالإنسان والأسنان على حدٍ سواء.

من مذكراتي بتاريخ ٢٧ يناير “٢٠١٩”

آية رياض
.
اقرأ أيضاً: مقالات ادبية متنوعة
اقرأ أيضاً: مقالات اجتماعية هادفة
اقرأ أيضاً: مقالات في الحياة الاجتماعية
اقرأ أيضاً: مقالات اجتماعية واسرية
اقرأ أيضاً: مقالات فلسفية عن الحب
اقرأ أيضاً: مقالات فلسفية رائعة عن الحياة
اقرأ أيضاً: مقالات فلسفية رائعة
اقرأ أيضاً: مقالات فلسفية قصيرة

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !