الرئيسية قوانين حياة من القرآن اسرار الاستغفار الروحانية

اسرار الاستغفار الروحانية

بواسطة عبدالرحمن مجدي
302 المشاهدات
الاستسلام لله - الاستسلام للواقع !

1- اسرار الاستغفار الروحانية

(الاستغفار – 1) ..
(قراءة لكلمة الاستغفار من كتاب الوجود) ..
بسم الله الرحمن الرحيم ..
1. سألت صديقى (ناجاماى) : ما هو الاستغفار ؟ .. فال : الاستغفار ليس طقسا روتينيا ، أو كلمة تعاد و تكرر .. الاستغفار سلاح وقائي .. ميكانيزم دفاعى الغرض منه وقاية صاحبه من أى طارئ يمنعه عن الاستمتاع ، أو استقبال المزيد من مقومات الخير .. لا تنس أن الكلمة نفسها ، (استغفار) ، مأخوذة من كلمة : (مغفر) ، تنطق بكسر الميم و فتح الفاء ، و هو قناع يرتديه الفارس لحماية وجهه من أى ضربات أو إصابات .. كذلك الاستغفار ، يحمى وجه صاحبه من ضربات الفقر أو إصابات الفحشاء ..

2. ما معنى الفعل (غفر) ؟ .. قال : (غفر) هى (غنى) (فى) (راحة) .. الاستغفار يأتيك بالغنى دون عناء .. (غفر) يعنى : أخفى .. و هذا يعنى أن الاستغفار يخفيك عن مواقع الفاقة و الاحتياج .. (غفر) تعنى : (غ) غلبة ، (ف) فوز ، (ر) رعاية .. وهذا يجعل المستغفر يغلب و يفوز فى رعاية من ربه ..

3. بالمناسبة ، ما معنى اسم (نوح) ، عليه السلام ؟ .. أبتسم صديقى و هو يقول : اسم (نوح) يعنى (الراحة) .. (نوح) هو (الراحة) .. و هذا بطريقة أخرى يجعل المستغفر فى درجة وعى الراحة ..

2- غافر الذنب

(2 – مصطلحات) ..
1. قرأت : (غافر الذنب) ~غافر : 2 .. سألت (ايكارا) : ما هو الذنب ؟ .. قالت : لكل سيئة ، سوء يتبعها .. هذا السوء يسمى : ذنب .. السيئة أصل ، و الذنب هو الفروع التى تخرج منها .. رأس و ذيل : السيئة رأس ، و الذنب ذيل .. الذنب يتطلب مغفرة .. مسح .. أما السيئة فتتطلب تكفير .. إزالة تامة من الجذور ..

2. سألتها : هل الخطأ يغتفر ؟ .. قالت : الخطأ يعفى عنه .. الخطأ مجاله العفو ، لا الغفران .. الخطأ هو سوء يحدث بغير قصد و بلا تعمد .. و يزول بالعفو عنه .. أما الخطيئة فغير ذلك .. الخطيئة هى كل سوء يحدث بقصد و إصرار و تعمد .. و لذلك من خصائص الخطيئة أنها تحيط بصاحبها إلى أن تزيله و تهلكه .. صاحب الخطأ يسمى : مخطىء .. صاحب الخطيئة يسمى : خاطىء .. المخطئ يتم العفو عنه .. أما الخاطىء فتحيط به خطيئته فيتكبر ، فيهلك من تلقاء نفسه نتيجة ذلك ..

(3 – المفتاح الأصلى) ..
عشان تعرف قيمة الاستغفار لازم يكون عندك فكرة عن نظم التعامل فى بنوك الدرجة الأولى فى سويسرا .. خزنة العميل المميز بيكون ليها مفتاحين ، واحد مع العميل ، و التانى مع مدير البنك .. الخزنة تتفتح بالمفتاحين مع بعض ، فى نفس الوقت .. الاستغفار هو المفتاح الأصلى اللى معاك لإجابة الدعاء .. قبل الدعاء كان الأنبياء بيستغفروا : سيدنا (سليمان) عليه السلام قال (رب اغفر لى و هب لى ملكا لا ينبغى لأحد بعدى) .. و سيدنا (نوح) عليه السلام قال (رب اغفر لى و لوالدى و لمن دخل بيتى مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و لا تزد الظالمين إلا تبارا) ..

قبل ما تدعى استغفر .. الاستغفار (بايدك) و إجابة الدعاء (بأيد ربنا) ، مفتاحين اصليين ، لما يجتمعوا فى وقت واحد ، تنفتح خزائن الرحمة ..

3- بالاستغفار تزداد القوة بمرور الزمن

(4 – تكامل … و ليس تفاضل !) ..
القوة تقل بمرور الزمن .. بالاستغفار ، تزداد القوة بمرور الزمن .. كل أنواع القوة .. التسبيح يخرجك من الضيق .. الاستغفار يدخلك إلى عوالم السعة .. التسبيح حماية لكل مكاسب الماضى من الضياع .. الاستغفار حماية للمستقبل … من الضياع أيضا ..

من أسرار الاستغفار : إنك إذا حابب تشارك حد فى خير ربنا وهبه ليه ، استغفر ليه .. يعنى ، على سبيل المثال : سيدنا على بن أبى طالب رضى الله عنه ، ربنا وهبه العلم و فنون الأدب و البلاغة .. إذا حابب يكون عندك علم زيه ، استغفر لنفسك و ليه : رب اغفر لى و لعبدك على بن ابى طالب ..

سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه ، ربنا وهبه الثروات و الثراء .. لدرجة إن فيه حساب بنكى باسمه إلى الآن فى بنوك الدرجة الأولى السعودية ، و هو من أعلى الأرصدة البنكية ذات الثروة الهائلة .. إذا حابب تكون زيه ، استغفر ليه : رب اغفر لى و لعبدك عثمان بن عفان رضى الله عنه ..

السر ده كان بيطبقه سيدنا (نوح) عليه الصلاة و السلام : كان بيستغفر لنفسه و لوالديه و لمن دخل بيته و للمؤمنين و المؤمنات .. كان بيشاركهم فى الخير ، من غير أن ينقص ذلك مما عندهم شيئا .. لدرجة أنه وصل إلى مستوى ظن معه قومه أن (نوح) عنده خزائن الله ، و أنه يعلم الغيب ، و أنه من الملائكة .. ف أوضح لهم الحقيقة : (و لا أقول لكم عندى خزائن الله و لا أعلم الغيب و لا أقول إنى ملك) ~هود : 31 .. السر كله فى اتباع ما يوحى إليه من ربه : الاستغفار .. (إن أتبع إلا ما يوحى إلى) ~الأنعام : 50

محمد صبحي
.
اقرأ أيضاً: كيفية الاستغفار الصحيح
اقرأ أيضاً: كيفية الاستغفار وفوائده
اقرأ أيضاً: اسرار سورة الكهف الروحانية
اقرأ أيضاً: اسرار سورة سبأ الروحانية
اقرأ أيضاً: اسرار سورة فاطر الروحانية
اقرأ أيضاً: فوائد سورة النبأ الروحانية
اقرأ أيضاً: كيفية تقوية الروحانية وجعلها تظهر
اقرأ أيضاً: اسرار وفوائد سورة مريم الروحانية – 15 سراً
اقرأ أيضاً: فوائد واسرار سورة الواقعة الروحانية

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !